اعلان

"أغنية داليدا الأخيرة" لـ"بسمة أبو العزم" في معرض الكتاب

كتب :

تشارك الكاتبة بسمة أبو العزم، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بباكورة انتاجها التي تحمل اسم "أغنية داليدا الأخيرة"، وهي نص روائى من أربعة فصول، كل فصل بمثابة قصة منفصلة متصلة، يجمع بينهم بطلة واحدة، صادر عن دار مصر العربية للنشر.

وتدور أحداث الرواية، حول فتاة ثلاثينية تدعى رؤى، بطلة الرواية فتاة ثلاثينية، يبدأ الفصل الأول بتجربتها الأولي للمخدرات، التى تدخلها في رحلة من الهلوسة، تتذكر فيها أبطال مختلفين صادفتهم على مدار سنوات عمرها، فتذهب معها بين الفصول، التى تتناول علاقات إنسانية مختلفة، ننتقل فيها بين الصداقة والحب والتعود والزواج.

فصول الرواية غير مرتبة زمنيًا، فنهاية الفصل الأول هى نهاية الرواية، وباقي الفصول هى رحلة البطلة التى جعلتها تصل إلى هذه النهاية.

وتلقي الرواية في مجملها الضوء، على جوانب خفية في النفس البشرية والعلاقات الإنسانية، وعن أثر الإطار القيمي للإنسان على قراراته ومسار حياته، وصعوبة الحياة في مجتمع يمارس سلطته الأبوية علي الفتاة، وهي بمثابة صرخة مكتوبة من وحي مجموعة من التجارب الملاحظة، بهدف إلقاء الضوء على أزمة الهوية والصراع بين النسق القيمى المغروس في نفوس الكثير من فتيات الطبقة المتوسطة بفعل التربية والتنشئة الاجتماعية، وبين واقع شديد الإختلاف والتعقيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً