اعلان

10 محاور تُلخص مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة السيسي "حياة كريمة"

عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا حضره الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبعض مديري الإدارات والقطاعات المختلفة، لمناقشة آلية مشاركة الجامعة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأكد "عزيز"، أن الجامعة تشارك بأدوار فاعلة، بالتنسيق الشامل مع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، لتحقيق الهدف من المبادرة التى أطلقها السيد الرئيس،واستهدفت القري الأكثر احتياجاً، مشيداً بمعني واهمية تلك المبادرة والتي تدلل علي وضع القيادة السياسية، المواطن المصري في بؤرة اهتمام الحكومة المصرية، كأساس لتحقيق التنمية المجتمعية.

وأوضح "عزيز"، أن رؤية الجامعة في المشاركة بالمبادرة، وترجمة الأهداف التي تسعى إليها تتبلور في توجيه الخدمات من قطاعات الجامعة المختلفة مباشرة الي الفئات المستهدفة عن طريق الوصول اليهم في القري المختلفة.

ومن جانبه، أوضح أحمد عبد الحافظ، المنسق الإعلامي لرئيس الجامعة، أن الاجتماع أقر آليات شراكة الجامعة في تحقيق "حياة كريمة"، عن طريق عدد من المحاور:

اولاً.. اجراء المسح الطبي المبكر على طلبة المدارس الابتدائية والاعدادية للكشف علي أمراض( الانميا، الغدة الدرقية، السكر عند الاطفال، ضعف السمع وأمراض االتخاطب).

ثانياً.. اطلاق قوافل طبية لجميع التخصصات تجوب تلك القري.

ثالثاً.. تنفيذ حملات للكشف المبكر لسرطان الثدى للسيدات والفتيات.

رابعاً.. إطلاق قوافل بيطرية، وبيئية متكاملة.

خامساً.. تسديد رسوم الدراسة، ومصروفات المدن الجامعية على الطلاب الغير قادرين.

سادساً.. تنفيذ قوافل توعويه فى الارشاد الزراعي.

سابعاً.. عمل برامج تدريبية تأهيلية لتعليم الفتيات والسيدات المشغولات اليدوية.

ثامناً.. تنفيذ دورات تدريبية للحرف المهنية ( حدادة، نجارة، سباكة).

تاسعاً.. اجراء بحوث ميدانية لمعرفة احتياجات المواطنين بتلك القرى، ووضعها لمساعدة الجهات المعنية.

عاشراً.. مشاركة مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة فى تصميم البنية التحتية لتلك القري، فى حالة طلب الجهات المعنية ذلك.

شارك في الاجتماع عميدي كلية التعليم الصناعي، والطب البيطري، مدير المستشفي الجامعي، وكيل كلية الطب، مدير شئون الطلاب، مدير رعاية الشباب المركزية، مدير المدينة الجامعية للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً