اعلان

كيف تحمي بشرتك من أضرار المكياج؟

كتب : منوعات

من المؤكد أن المكياج سلعة رئيسية وخصيصًا للمرأة، ولكن هناك دراسة ليست بالجديدة أثبتت وبقوة خطورة المكياج على البشرة، ولكن هذه الدراسة لم تقطع أن كل أنواع المكياج يضر بكل أنواع البشرة، وهو ما جعل المختصون يصدرون بعض البيانات فيها حلول للوقاية من ضرر البشرة من المكياج، وفيما يلي بعض الحلول

النوع المناسب للبشرة المناسبة 

لابد أن نوع المكياج المناسب يقي بنسبة الأضعاف من أضرار المكياج، وابتعدي عن استخدام الأنواع المجهولة وذلك لدخول بعض المركبات والمعادن الثقيلة في تركيب مستحضرات التجميل المجهولة مما يتسبب في إصابة البشرة بالعديد من المشكلات الجمالية.

اقرأ أيضًا... طريقة عمل المكياج الناعم للسهرات

مزيل الميك أب 

غسل الوجه بالمياه فقط لإزالة الممكياج طريقة خاطئة تمامًا، لذلك عليك بالاستعانة بمستحضر لإزالة المكياج موافق لنوعية بشرتك حتى لا يتسبب تراكم المستحضر التجميلي على البشرة في ترهلها وتلف الخلايا بها.

فرشة الميك اب

يجب أن تنظفي فرشاة الميك اب قبل استخداها، كما عليك بضرورة تجنب الفرشاة المستخدمة من قبل أشخاص آخرين للحفاظ على سلامة بشرتك بعيدًا عن المشكلات الجمالية التي قد تتعرض لها حين استخدام فرشاة غير نظيفة. 

التنظيف المستمر للبشرة 

تنظيف البشرة ليست من الرفاهيات، فالاهتمام بعمل جلسات غسول للبشرة يساعد في الحفاظ على جمالها وصحتها ويعمل على التخلص من بقايا المكياج المتراكمة بين خلايا البشرة ويعمل على تجديد البشرة وإزالة الطبقة الميتة منها، وإضفاء النضارة على البشرة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً