اعلان

"سقوط الشقيقان".. تاجرا بالعملة واستوليا على 6 ملايين من المصريين بالخارج

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج برئاسة اللواء هشام الشافعي القبض على شخصين لقيامهما بالإشتراك مع آخر يعمل بالخارج بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية والإستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص، حيث تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من “شعبان.ع” .57سنة ، عامل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج ، بقيام كلٍ من”نبيل.ع.أ ، وشقيقه أحمد.ع. ، بالنصب عليه ، والإستيلاء منه على مبلغ 5,920,000 - خمسة ملايين، وتسعمائة ، وعشرون ألف جنيه ، حيث أفاد بقيامهما بالإتجار بالعملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية ، من خلال تجميع مبالغ مالية من العاملين بالخارج لتوصيلها لذويهم بالبلاد أو إستبدالها بالسوق السوداء ، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وستوليا على المبالغ المالية المنوه عنها.

أكدت تحريات الإدارة صحة البلاغ ، وأسفرت عن قيام كلٍ من شعبان.ع.ن– مواليد1969- عامل ، مطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين " تبديد"، نبيل.ع.أ- مواليد 1980- مالك إحدى شركات للمقاولات ، أحمد.ع.أ - "شقيق الثانى" ، يعمل حالياً بالخارج بإحدى الدول العربية ، ومقيمين بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج ، بممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية ، وبأسعار السوق السوداء من خلال قيام الأول بالحصول على مبالغ مالية من المواطنين من خلال تجميعها من ذوى العاملين المصريين بالخارج أو توظيفها لهم فى مجال تجارة النقد الأجنبى مقابل حصولهم على أرباح مالية ، وتسليم تلك المبالغ المالية للثانى داخل البلاد على أن يقوم الثالث بتسليم ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى للأول، وتوفيرها للتجار والمستوردين راغبى الحصول عليها ، والإستفادة من فارق سعر العملة.. بالمخالفة للقانون.

كما أضافت التحريات قيام الثانى والثالث بالنصب على الشاكى ، والإستيلاء منه على مبلغ 5,920,000 دون توصيلها لذوى العاملين أو تسليم ما يعادلها له بالعملة الأجنبية، وبإستدعاء المتهم الثانى ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه بالإشتراك مع شقيقه .. وأقر بممارسه نشاطهم غير المشروع فى مجال الإتجار بالعملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة