اعلان

بتكلفة 90 مليون جنيه.."QNB" يمول مشروع محطة الطاقة الشمسية للعربية للأسمنت

أعلن سيرخيو الكانتاريا الرئيس التنفيذى للشركة العربية للأسمنت، عن بدء تنفيذ أول وحدة للطاقة الشمسية داخل مصنع الشركة بالعين السخنة بالسويس، وذلك بالتعاون مع شركة سولارز إيجيبت لتوفير 4% من احتياجات الطاقة بالمصنع على مدار الـ 25 عامًا القادمة، ويمول المشروع بنك قطر الوطنى QNB الأهلى ضمن برنامج الاقتصاد الأخضر، الذى يقدمه الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية، ويعزز التحول الاستدامة فى قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار سيرخيو خلال المؤتمر الذى عقدته الشركة، إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع المبتكر بالتعاون مع سولارز إيجيبت خلال الربع الثانى من العام المالى الحالي.

ومن جانبه أكد المهندس ياسين عبد الغفار الرئيس التنفيذى لشركة سولارز ايجيبت أن هذا المشروع يعد بمثابة أول مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة فى قطاع للاسمنت وذلك بفضل المنظومة الناجحة وتعديل القانون بما يتيح للشركات الخاصة بيع الطاقة لشركة خاصة أخرى بعد الحصول على موافقة هيئة الطاقة المتجددة وجهاز شئون البيئة.

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 90 مليون جنيه وبنك قطر الوطنى QNB الاهلى سيقوم بتمويل المشروع مباشرة ضمن برنامج البنك الأوروبى لاعادة الأعمار والتنمية والذى سيقدم الخبرة التقنية اللازمة وستتيح المحطة 7ميجاوات قبل التحويل، و6 ميحلوات بعد التحويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي