اعلان
اعلان

الفوز على أنجولا أو الدخول في "حسبة برما".. سيناريوهات تأهل منتخب اليد بالمونديال

يلعب المنتخب الأول لكرة اليد ضد نظيره الأنجولي، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، على أرضية ملعب " رويال أرينا"، في لقاء مصيري ضمن مباريات المجموعة الرابعة، من منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تقام في الدنمارك وألمانيا.

لقاء أنجولا، سيكون بمثابة الفرصة الأخيرة للفراعنة للتأهل إلى الدور المقبل بالمونديال، حيث يحتاج المنتخب إلى الفوز ليضمن الصعود، دون النظر إلى باقي نتائج المباريات الأخرى، بعدما استفاد من فوز السويد على قطر، أمس، بنتيجة 23-22.

المجموعة الرابعة تضم بجانب مصر كل من السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا، ويشارك في البطولة 24 مقسمين على 4 مجموعات، ومن المقرر أن يتأهل إلى الدور الثاني، المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، بمجموع 12 منتخبًا.

المنتخبات الـ12 ستقم على مجموعتين، على أن ترتب بحسب عدد النقاط التي حصل عيلها كل منتخب في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، ثم يتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية، أما بالنسبة للمنتخبات التي احتلت المراكز الرابع والخامس والسادس، ستلعب مسابقة كأس الرئيس أو مراكز "الترضية"، لتحديد المراكز من الـ 13 إلى 24.

ترتيب مجموعة مصر قبل مباريات اليوم والأخيرة، حيث إن مصر ستواجه أنجولا، فيما سيلعب المنتخب القطري أمام الأرجنتين، والقمة المرتقبة ستجمع السويد والمجر، السويد فى المركز الأول برصيد 8 نقاط، المجر فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، وقد ضمن الثنائي تأهلهما، فيما ستنافس مصرصاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، كل من الارجنتين فى المركز الرابع برصيد 3 نقاط ، وقطر فى المركز الخامس برصيد نقطتين، وأنجولا فى المركز السادس برصيد نقطتين، على البطاقة الثالثة.

المنتخب أمامه 3 سيناريوهات ليس لهم رابع أمام أنجولا وهم:

الفوز

في حال فوز مصر على أنجولا ستصل إلى النقطة الخامسة (الفوز في مباراة كرة اليد بنقطتين، والتعادل بنقطة واحدة)، وستتأهل إلى الدور الثاني، بغض النظر عن باقي النتائج، وبالنسبة لمنتخب الأرجنتين الذي سيواجه قطر، في حال فوز ه سيصل إلى النقطة الخامسة، ولكن المواجهات المباشرة في صالح الفراعنة، بعد الفوز عليه بنتيجة 22-20.

التعادل

في حال تعادل مصر مع أنجولا، فإن مصر ستصل إلى النقطة الرابعة، وفي هذا الوقت ستنتظر نتيجة مباراة الأرجنتين وقطر، لأن فوز أي منهما سيعني خروج الفراعنة، ففي حال فوز الأرجنتين سيصل إلى النقطة الخامسة، وفي حال فوز قطر سيصل إلى النقطة الرابعة، ولكن المواجهات المباشرة في صالح العنابي، إذا تعادل قطر مع الأرجنتين وحده سيؤهل مصر في حالة تعادلها مع أنجولا.

الهزيمة

في حال هزيمة مصر أمام أنجولا، فإن الأخير سيصل إلى النقطة الرابعة، والفراعنة سيتجمد رصيدهم عند النقطة الثالثة، وفي هذه الحالة سيخرج المنتخب من البطولة، وستنتظر أنجولا نتيجة مباراة الأرجنتين وقطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين