اعلان

فودافون: لاتوجد أى زيادة على أسعار الخدمات فى 2019

صورة أرشيفية

كشف أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر أن شركته ستدرس تأثير تحريك أسعار الطاقة على النفقات التشغيلية في العام المالي القادم (2019/2020) في ضوء قرارات الحكومة بشأن رفع الدعم و تحرير سعر السولار والذي قد يكون له تأثير علي مصروفات محطات التشغيل وأبراج التقوية .

وتلتزم الحكومة المصرية برفع الدعم عن الوقود وتحرير سعر الطاقة مجددا نظرا لقيام مصر بتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ومايشمله ذلك للبرنامج من إصلاح دعم الطاقة خلال ٢٠١٩ حيث تعتمد شركات الاتصالات على الوقود و الكهرباء في تقديم خدماتها لتشغيل أبراج التقوية عبر السولار والبنزين كما تستغل الكهرباء في تشغيل الترددات الخاصة بها.

ولفت عصام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه في جميع الاحوال من غير المتوقع زيادة أسعار الخدمات في الوقت الحالي مؤكدًا في الوقت نفسه أن أسعار خدمات المحمول في مصر يتم إقرارها والموافقه عليها من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وبالتالي سيتم مناقشة الجهاز قبل أي خطوة أو إجراء لبحث أبعاد الموقف وأي طلبات تقديمها الشركات.

وعن "تطبيق آلية التسعير التلقائى على بنزين 95 ، استبعد عصام أن يكون له تأثير علي النفقات التشغيلية للشركات خلال الفترة الحالية.

ولم تسجل أسعار خدمات الاتصالات في السوق المصري أية زيادة مطلقًا خلال المرحلة الأخيرة لرفع الدعم عن الطاقة يونيو الماضي

ووصل عدد مشتركي خدمات الهاتف المحمول بشركة فودافون 40.48 مليون مشترك بنهاية أكتوبر الماضي من إجمالي عدد المشتركين بخدمات الهاتف المحمول في مصر المقدر بنحو 94.3 مليون مشترك بنهاية الشهر ذاته فيما بلغت نسبة انتشار المحمول نحو 102.48% بنهاية أكتوبر الماضي وفقا لمؤشرات وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية