اعلان

الحكومة تحدد اللون الموحد لكل محافظة: أبيض للوجه البحري وترابي للصعيد

كتب : نهى نجم

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إن قرار رئيس الجمهورية بطلاء جميع المباني التي واجهتها طوب أحمر بألون موحدة بالمحافظات مهم جدًا خاصة وأن الجهاز يسعى للقضاء على التشوه البصري الموجود بمحافظات مصر، مؤكدًا أنه سيتم تخصيص كل منطقة بلون محدد.

وأضاف رئيس جهاز التنسيق الحضاري، لـ"أهل مصر" أنه سيتم بالفعل تطبيق لون موحد على الواجهات الأربعة بالمباني الموجودة على الطريق الدائري المؤدي إلى المتحف المصري الكبير، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يكون اللون بيج حتى يكون نوع من التجانس اللوني بالنسبة للعمران الموجود على الجهتين يمين وشمال الطريق الدائري.

وأوضح رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنه فيما يخص تحديد لون معين لكل محافظة على حدة سيتولي أمرها خبراء ومهندسين معماريين، وسيتحد ذلك وفقًا لطبيعة وهوية ومناخ كل إقليم على حده، قائلًا: "من المتوقع أن يكون الوجه القبلي باللون الترابي، والمناطق الساحلية والبحري يغلب عليها اللون الأبيض ليناسب لون البحر".

ونوه رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنه لايوجد مهلة محددة للانتهاء من دهان تلك المباني التي تشوه الوجه الحضاري بالمحافظات، مؤكدًا أن هذا التكليف سيطبق في كل المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين