اعلان

وزير الخارجية الأسباني: تأجيل موعد البريكست هو السبيل الوحيد لكسر حالة الجمود

قال وزير الخارجية الاسباني، جوزيب بوريل، اليوم الخميس، إن تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هو السبيل الوحيد لكسر الجمود الحالي في هذه العملية.

وأكد أن هناك حالة غريبة، يمكن القول إن البرلمان ضد الشعب، الشعب يريد شيئًا، لكن البرلمان يرفض الصفقة، إذا لم يكن هناك اتفاق، ولا أحد يريد الانسحاب بدون صفقة، مضيفًا لمحطة الاذاعة "اوندا سيرو"، لقد وصلنا إلى طريق مسدود، لا يمكن ايجاد مخرج منه، إلا بتأجيل موعد الانسحاب إلى حين صياغة اتفاق جديد.

وفقا لبوريل، كانت مشكلة تأجيل البريكست هي أن "الاقتراح الأخير قد تم بالفعل"، وبالتالي على المملكة المتحدة أن تشرح لماذا كان هناك حاجة لتغيير التاريخ.

وبالتوازي مع مسألة استقلال كاتالونيا، أشار بوريل أيضًا إلى أنه حتى بالنسبة لدولة لها عملتها الخاصة وحدودها ومؤسساتها، كان هناك الكثير من الصعوبات عندما يتعلق الأمر بالانفصال.

وفي يوم الأربعاء، نجت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، من مقترح حجب الثقة في البرلمان، بعد إبطال اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مجلس العموم البريطاني، ومن المتوقع الآن أن تقدم "ماي" خطة بديلة للبرلمان يوم الاثنين.

وقبل ذلك، رفض مجلس النواب في البرلمان البريطاني، أحدث اتفاقية بشأن البريكست، توصلت إليها لندن وبروكسل في تصويت 432-202.

كانت المملكة المتحدة، صوتت لمغادرة الاتحاد الأوروبي، في استفتاء في يونيو 2016، ومن المتوقع أن تفعل ذلك في أواخر مارس من هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً