اعلان
اعلان

القصة الكاملة لتوجيهات الرئيس بلون موحد للعقارات في المدن.. "التنسيق الحضاري" يكشف لـ"أهل مصر" الألوان.. والمحافظات تستعد

كتب : نهى نجم

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن هناك تكليفاً من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، وهو ما يعني أن تتزين الشوارع والمحافظات في المستقبل القريب بلون موحد يضفي مظهرًا حضاريًا.

رئيس الوزراء أكد أن عدم طلاء المباني يسبب مشهد غير حضاري، حيث توجد عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهاً المحافظين بالبدء فى تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات، مضيفاً: "هذا ما يحدث فى كل دول العالم".

من جهته قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إن قرار رئيس الجمهورية بطلاء جميع المباني التي واجهتها طوب أحمر بألون موحدة بالمحافظات مهم جدًا خاصة وأن الجهاز يسعى للقضاء على التشوه البصري الموجود بمحافظات مصر، مؤكدًا أنه سيتم تخصيص كل منطقة بلون محدد.

وأضاف رئيس جهاز التنسيق الحضاري، لـ"أهل مصر" أنه سيتم بالفعل تطبيق لون موحد على الواجهات الأربعة بالمباني الموجودة على الطريق الدائري المؤدي إلى المتحف المصري الكبير، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يكون اللون بيج حتى يكون نوع من التجانس اللوني بالنسبة للعمران الموجود على الجهتين يمين وشمال الطريق الدائري.

وأوضح رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنه فيما يخص تحديد لون معين لكل محافظة على حدة سيتولي أمرها خبراء ومهندسين معماريين، وسيتحد ذلك وفقًا لطبيعة وهوية ومناخ كل إقليم على حده، قائلًا: "من المتوقع أن يكون الوجه القبلي باللون الترابي، والمناطق الساحلية والبحري يغلب عليها اللون الأبيض ليناسب لون البحر".

ونوه رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أنه لايوجد مهلة محددة للانتهاء من دهان تلك المباني التي تشوه الوجه الحضاري بالمحافظات، مؤكدًا أن هذا التكليف سيطبق في كل المحافظات.

وأعلنت محافظة القاهرة بدورها، عن أنها تستعد لهذا القرار وتبحث وضع خطة مناسبة لسرعة تنفيذها، استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن، فيما تستعد باقي المحافظات لتطبيق هذا القرار ومعاقبة المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل