اعلان

طريقة عمل المكرونة بالصلصلة والجبنة

طريقة عمل المكرونة بالصلصلة والجبنة

لا يخلوا المطبخ المصري من المكرونة، وتعتبر أكلة المكرونة بالصلصة والجبنة، من الأكلات التي تناسب جميع فصول السنة، ولكن ترغب الأسرة المصرية بطهي المكرونة بالصلصة والجبنة، في فصل الشتاء، عن بقية فصول السنة، وتختلف أنواع المكرونة، على حسب نوع الطهي، هناك مكرونة مقصوصة، مكرونة قلم، مكرونة حروف، مكرونة سباجتي، وتختلف أيضا طريقة عمل المكرونة بالصلصة والجبنة، المُقدمة، طريقة عمل مكرونة بشاميل، تختلف عن طريقة عمل مكرونة بالصوص الأبيض، وطريقة عمل مكرونة بالصلصة، تختلف تماما عن طريقة عمل مكرونة باللحمة المفرومة، ومكرونة بالمشاروم.

هناك إضافات مختلفة عند طهي المكرونة، للحصول على مذاق خاص، لتقديم أطباق مختلفة، منها مكرونة بالجبنة البيضاء، مكرونة بالكاري، مكرونة بالكبدة، مكرونة بالسلطة الخضراء.

                                   المكرونة بالصلصة والجبنة

شاهد بالصور.. طريقة عمل المكرونة بالصلصلة والجبنة

من خلال هذه الوصفة السريعة، تقدم بوابة أهل مصر الإلكترونية طريقة عمل مكرونة بالصلصة والجبنة

مكونات المكرونة بالصلصلة والجبنة

-1 كيلومكرونة.

-ربع كيلو جبنة ريكوتا.

-ملعقة صغيرة من الملح حسب الرغبة.

-نصف ملعقة صغيرة من الثوم.

-2كوب جبنه موتزاريلا مبشورة.

-1 بيضة كبيرة.

-1كوب من الصلصة.

¼كوب جبنه بارميزان مبشورة

طريقة تحضير المكرونة بالصلصة والجبنة

قومة بوضع المكرونة فى الماء المغلي، واخلطي جبنة الريكوتا والملح والثوم ونصف الجبنة الموزاريلا فى وعاء كبير ثم أضيفى إليهما البيض ويمزج جيدا. 

                                                             المكرونة بالصلصة والجبنة-ضعي المكرونة فى طبق مستطيل وقومي بفردها داخل الطبق وأضيفى الصلصة على جميع الأجزاء، واتركي المكرونة بالصلصة داخل الفرن مدة لا تقل عن 45 دقيقة. 

- اخرجي المكرونة بالصلصة من الفرن وقومي برش الجبنة الموزاريلا وأدخلي المكرونة بالصلصة والجبنة مرة أخرى إلى الفرن حتى تذوب الجبنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية