اعلان

هل يجوز حرق أوراق المصحف القديمة؟

جدل كبير وسؤال كثير التداول، هل يجوز حرق أوراق المصحف القديمة؟ القرآن الكريم له قدسيته الخاصة، وطقوس قراءة القرآن الكريم ثابتة عند كل المسلمين تقريبا، وحرق أوراق المصحف القديمة، ثير الشكوك عند جمع كبير من المسلمين، ويتداول البعض من بينهم السؤال عن جواز حرق أوراق المصحف القديمة، وما مدي حرمانية حرق أوراق المصحف القديمة، وهل يعاقبنا الله على حرق أوراق المصحف القديمة أم لا؟ 

هل يجوز حرق أوراق المصحف القديمة؟ بعد انتشار مصاحف القرآن الكريم في المنازل، والمساجد،  وأغلب الأماكن، ومع مرور الوقت تُبلى أوراق المصحف، ويخشى الناس حرق أوراق المصحف القديمة، لتعرضهم للعقاب من الله تعالى لأن القرآن الكريم كتاب الله،  وحرق أوراق المصحف القديمة، أمر شائك ويفضل البعض اللجوء إلى الجهات الرسمية للسؤال عن، هل يجوز حرق أوراق المصحف القديمة؟

                                                           هل يجوز حرق أوراق المصحف القديمة

حكم حرق أوراق المصحف القديمة

هناك تشاؤلات كثيرة حول حرق أرواق المصحف القديمة، جمهور من الفقاء يرى أن حرق أوراق المصح القديمة حرام، لأن أوراق المصحف القديمة مكتوب فيها كتاب الله، وينصحون بحفظ أوراق المحف القديمة في مكان آمن، ويرى البعض الآخر ، أن حرق أوراق المصحف القديمة، لا ضرر فيه وهو حفظ لكتاب الله جل وعلا ولا يعاقب عليه المرء من الله تعالي. 

ورد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، على سؤال، هل يجوز حرق أرواق المصحف القديمة؟

حكم الدين في حرق أوراق المصحف القديمة

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، في فتوى له، أن المصحف الصالح للقراءة لا يحرق لحرمته، فإذا صار خَلِقًا غير صالح للقراءة فيه، فإنه يجوز حرقه صيانةً له عند جمهور العلماء، أي يجوز حرق أوراق المصحف القديمة حفظا للقرآن الكريم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً