اعلان

أفلام مر عليها 10 سنوات وحققت نجاحًا كبيرًا.. بينهم الزعيم والعالمي "المنافسة شرسة"

كتب : دينا دهب

انتشر تحدي الـ 10 سنوات مؤخرًا، وأصبح هو الأمر الشاغل لدى كثير من المواطنين، وشارك به الكثيرون، ولكن "أهل مصر" قررت أن ترصد الأفلام الناجحة التي مر على عرضها 10 سنوات ولازالت تحقق نجاحًا مع كل مرة تعرض فيها على التليفزيون.

أدرينالينعرض فيلم "أدرينالين" يوم 28 أكتوبر 2009، أي منذ 10 سنوات، وتدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل غامضة يحقق فيها ضابط شرطة "خالد الصاوي" ومعه مساعده "إياد نصار"، حيث يتهم فيها نحات "سامح الصريطي" الذي يجسد دور زوج الطبيبة "غادة عبدالرازق"، وفى إطار من التشويق ينجح الطبيب الشرعي "محمد شومان" في مساعدة الشرطة على فك طلاسم الجريمة الغامضة، ليكتشف مدى علاقة مادة "الأدرينالين" التي يفرزها الجسم عند الخوف بتلك الجريمة، من خلال أحداث مليئة بالغموض .

"أدرينالين" تأليف محمد عبد الخالق، إخراج محمود كامل، بطولة خالد الصاوي، غادة عبد الرازق، إياد نصار، محمد شومان.

أعز أصحابعرض فيلم "أعز أصحاب" منذ 10 سنوات، في بداية 2009، واشتهر الفيلم بأغنيته التي تحمل اسم "أجدع صحاب"، وتدور أحداثه حول مجموعة من أصدقاء الدراسة يتقابلون للمرة الأولى بعد انقطاع عشر سنوات في خطبة صديقتهم، حيث تحدث بعض المشكلات في علاقة هؤلاء الأصدقاء بعد هذا الغياب بسبب انشغال كل منهم بحياته وأعماله.

الفيلم يتحدث عن مدى علاقة الصداقة بين الأصدقاء، وهي العلاقة التي يحكمها مدة العلاقة نفسها في الماضي، ومن الممكن أن يتغاضى الصديق عن عيوب صديقه الذي يرتبط به بعلاقة من سنوات كثيرة وهو ما يستحيل حدوثه مع صديق جديد، والفيلم يلقي الضوء على علاقة الصديق وصديقه والمشكلات التي تواجهها الصداقة الحقيقية وقلتها لانشغال الكل بحياته وعمله.

"أعز أصحاب" تأليف محمد ناير، إخراج أحمد سمير فرج، بطولة أحمد فلوكس، أحمد صلاح السعدني، سومة، مروة عبد المنعم.

1000 مبروكفي صيف 2009، عُرض فيلم "1000 مبروك"، وقصة الفيلم مقتبسة من الفيلم الأمريكي Groundhog Day الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي حول استيقاظ شخص صباح كل يوم، ليمر بعدة مواقف مختلفة، ثم عندما يخلد إلى النوم ليلًا، ويستيقظ صبيحة اليوم التالي، يجد فجأة أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصرًا في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه.

"1000 مبروك" إخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أحمد حلمي، ليلى عز العرب، محمود الفيشاوي، سارة عبد الرحمن، محمد فراج.

أمير البحارفي شهر نوفمبر منذ 10 سنوات، عرض فيلم "أمير البحار"، الذي تدور أحداثه حول أمير شاب مستهتر يدرس في الأكاديمية البحرية يصبح قبطانًا ويقع في حب جارته سلوى إبنة مدير الأكاديمية وهي تعتبره أخًا لها، وتحدث العديد من المفارقات بين شد وجذب إلى أن يتم اختطافهم من قبل القراصنة في عرض البحر، وتتوالى الأحداث.

"أمير البحار" تأليف يوسف معاطي، إخراج وائل إحسان، بطولة محمد هنيدي، شيري عادل، ياسر جلال، هناء الشوربجي.

إبراهيم الأبيضطرح فيلم "إبراهيم الأبيض" في مايو 2009، وتدور أحداثه حول (إبراهيم الأبيض) طفل صغير يُقتَل والده أمام عينيه على يد عصابة كبيرة تتاجر بالمخدرات، فينمو الطفل وصورة مقتل والده لا تفارق مخيلته، متمنيًا أن يمضي به الزمن سريعًا لكي ينتقم من أفراد العصابة وعلى رأسهم زعيمهم، تمر سنون يختبر خلالها ابراهيم حياة قاسية عنيفة، يبدأ بعدها في التقرب من العصابة المنشودة ليُتِّم انتقامه.

إحكي يا شهرزادقدمت منى زكي فيلم "إحكي يا شهرزاد" منذ 10 سنوات، وتدور أحداث الفيلم حول مذيعة مهتمه بقضايا المرأة ونظرة المجتمع لها وهي متزوجة في نفس الوقت، وكانت تعاني من مشاكل كثيرة في بيتها ومع زوجها فكانت تحدث بينهم خلافات كثيرة بسبب المواضيع التي تطرحها على الجمهور.

الفيلم من تأليف وحيد حامد، إخراج يسري نصرالله، بطولة منى زكي، محمود حميدة، حسن الرداد، سوسن بدر، وظهر محمد رمضان في بدايته الفنية بدور صغير.

العالمي في شهر يوليو منذ 10 سنوات، قدم النجم يوسف الشريف فيلمه الناجح "العالمي"، وتدور أحداث الفيلم حول لاعب كورة يحاول الوصول إلى الأحتراف ورحلته الطويله للوصول لهذا الحلم، وهو من تأليف ياسين كامل، إخراج أحمد مدحت، وشارك في البطولة أروى جودة، صلاح عبد الله، دلال عبد العزيز.

الفرحعرض فيلم "الفرح" منذ 10 سنوات، وتدور أحداثه عندما يضيق الحال بزينهم (خالدالصاوي) فيضطر لإقامة حفل زفاف واستئجار عروسين ليسترد ما دفعه من نقود كمجاملات في الأفراح، ليسد دينه ويشترى ميكروباص وتشاء الأقدار أن تتوفى والدته أثناء الفرح، فهل سيستكمل الفرح حتى يجمع نقوده أم ينهيه؟.

من تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، وبطولة خالد الصاوي، دنيا سمير غانم، جومانا مراد، ياسر جلال.

ولاد العموعرض فيلم "ولاد العم" يوم 26 نوفمبر منذ 10 سنوات، وتدور أحداثه حول ضابط بالموساد مسئول عن تكوين شبكة جاسوسية لتنفيذ اغتيالات في مصر، يتزوج بفتاة مصرية دون أن يخبرها بحقيقته، ثم يهرب بها رغمًا عنها إلى إسرائيل ضاغطًا عليها بحرمانها من أولادها، فترسل المخابرات المصرية ضابطًا لكشف نوعية المعلومات التي حصل عليها وإعادة الزوجة المخدوعة للقاهرة بصحبة طفليها، لكن الأمور لا تنتهي بهذه السهولة.

الفيلم بطولة، كريم عبد العزيز، منى زكي، شريف منير، إنتصار، صبري عبد المنعم.

بوبوسحقق فيلم "بوبوس" منذ 10 سنوات إيرادات عالية جدًا وسط الأفلام المعروضة عام 2009، وكانت تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال متعثر نتيجة الأزمة المالية، يقيم علاقة حب مع سيدة أعمال متعثرة فتحدث مفارقات عديدة، وهو من بطولة عادل إمام ويسرا وأشرف عبد الباقي.

دكان شحاتةوفي 20 مايو 2009، عرض فيلم "دكان شحاتة" الذي أثار الجدل وقتها، وتدور أحداثه حول شحاتة(عمرو سعد) هو إبن الجنايني (محمود حميدة) الذي فتح دكان فاكهة و أطلق عليه اسم ابنه شحاتة.

يعانى شحاتة من سطوة إخوته ومعاملتهم السيئة له لغيرتهم الشديدة منه، والتي تنتهي بمسأة.

الفيلم يناقش مشكلة تدمير القيم المصرية الأصيلة والحال السيئة التي وصل المجتمع إليها، وكيف يرى المخرج خالد يوسف تأثير هذا على المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف