اعلان

الحكومة تنفي 9 شائعات في يومين (إنفوجراف)

الحكومة تنفي ٩ شائعات في يومين
الحكومة تنفي ٩ شائعات في يومين

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا توضيحيا لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

وذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها؛ بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، وتم رصد الشائعات والموضوعات التالية خلال الفترة من (16 حتى 18 يناير 2019‏):

حيث نفى المركز الإعلامي ما تردد حول نقص السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية، كما نفى تحميل رجال الأعمال تكلفة نفقات حملة "100 مليون صحة"، ونفى أيضا ما تردد حول إلغاء المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد.

ونفى المركز الإعلامي ما أثير حول هدم مستشفى العباسية للصحة النفسية وتحويل أرضه لمنطقة استثمارية، كما نفى اتجاه الحكومة لخصخصة المدارس الحكومية، مُؤكدا أنه لم ولن يتم خصخصة المدارس الحكومية.

ونفى المركز ما تردد حول إضافة امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية للمجموع الكلي للثانوية العامة، كما نفى حذف 40% من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة.

ونفى ما تردد حول تنازل وزارة الآثار عن إيرادات معرض توت عنخ آمون لفرنسا، كما نفى استيراد السكك الحديدية جرارات غير مطابقة للمواصفات بنصف مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)