اعلان
اعلان

التفاصيل الكاملة لارتفاع رسوم الهاتف الأرضي 200%.. ومطالبات بإطلاق عروض على باقات "ADSL"

رسوم الهاتف الأرضي

فوجئ قطاع الاتصالات بقرار الشركة المصرية للاتصالات بزيادة رسوم الهاتف الأرضى من 50 إلى 150 جنيهًا دفعة واحدة، ورفعت الشركة المصرية للاتصالات رسوم التعاقد على الهاتف الأرضي بنسبة 200% من 50 إلى 150 جنيهًا، بداية من اشتراكات شهر يناير الجاري غير شامل الضرائب إضافة 14% ضريبة قيمة مضافة ومصاريف دمغة بقيمة 6.10 جنيه، ويرى خبراء القطاع، أن ذلك القرار سيؤثر على تفكير شركتى "فودافون وأورنج" فى تقديم خدمات الأرضى خلال المرحلة المقبلة بعدما سبقتهم شركة اتصالات مصر التي أطلقت خدمة الثابت الافتراضى تجاريًّا للعملاء قبل شهرين.

ومن المنتظر أن تبحث الشركات تداعيات القرار على أسعار تقديم خدمات الثابت الافتراضى للعملاء عبر بنية التحتية للمصرية للاتصالات خاصة أنها ستشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال المرحلة المقبلة.

وقبل ثورة 25 يناير كان يصل رسوم اشتراك الهاتف الأرضي 150 جنيهًا، منها 100 جنيه لمدة عام تتيح للعميل استخدام الهاتف الثابت فى استقبال المكالمات فقط، بجانب 50 جنيهًا أخرى كرسوم للتركيب والتشغيل، ثم انخفضت بعد ذلك إلى 55 جنيهًا.

وجاء قرار المصرية للإتصالات بزيادة أسعار رسوم الاشتراك فى خدمة الهاتف الأرضى لتعويض الارتفاعات المتتالية فى تكاليف تشغيل شبكة البنية التحتية للاتصالات.

حيث تعود زيادة للاشتراك بالخدمة بسبب ارتفاع تكاليف أعمال وتشغيل الخدمة حيث زادت تكلفة استيراد المتر الواحد من كابل الألياف الضوئية ارتفع من بضعة سنتات إلى 1.20 دولار تقريبًا بسبب عملية تحرير سعر الصرف التي احدثت فارقا كبيرا بين قيمة الجنيه المصري والدولار الأمريكي.

بالاضافة إلى قيام الشركة بضخ استثمارات ضخمة في تطوير البنية التحتية لخدمات الأرضي من خلال استبدال الكابلات النحاسية القديمة بكابلات الفايبر وتحسين كفاءة التشغيل.

وطالب الموزعين الشركة بإطلاق عروض على أسعار باقات خدمات الإنترنت فائق السرعة "ADSL".

وأكد مصدر بالشركة أن المصرية للاتصالات ستلزم شركات المحمول الثلاث بتحصيل قيمة رسوم الاشتراكات الذى يتنصل العميل من دفعه عند فسخ التعاقد مع الأولى والاتجاه للاتفاق مع شركة أخرى.

ويصل عدد مشتركي الهاتف الأرضي نحو 7.9 مليون مشترك بنهاية أكتوبر الماضي فيما تبلغ اعداد السنترالات نحو 1517 سنترالا بمختلف المحافظات بينما تسجل سعة السنترالات نحو 18.96 مليون خط بنهاية أكتوبر الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو