اعلان

أوراسكوم للاستثمار القابضة تقترض 170 مليون دولار من البنك الإفريقي

البنك الافريقي للاستيراد والتصدير (افريكسيم بنك )

وقع البنك الافريقي للاستيراد والتصدير (افريكسيم بنك)، علي اتفاقية تمويلية بقيمة 170 مليون دولار لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بهدف مساعدة الشركة علي توسيع أنشطتها الشاملة في إفريقيا وتنفيذ استراتيجيتها للتوسع على المدى القصير والمتوسط، وقام بالتوقيع نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة وبنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة افريكسيم بنك ورافق ساويرس تامر المهدي ، الرئيس التنفيذي. وخالد الليثي ، المدير المالي في شركة أوراسكوم، وقال بنديكت أوراما رئيس البنك إن التفافية التمويلية تعد جزءًا من جهود البنك لتشجيع الاستثمارات داخل البلدان الإفريقية وتصدير التصنيع لتسهيل تمويل الاستثمار بين الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن الصفقة تمثل فرصة كبيرة للاستثمارات المستهدفة لشركة أوراسكوم في جميع أنحاء أفريقيا لزيادة قدرتها الإنتاجية وإنتاج صادرات أعلى جودة من خلال إضافة قيمة أفضل ، وخاصة في قطاع التجهيز الزراعي.

وأضاف أن هذا التمويل يساعد في مواصلة إصلاحات الاقتصاد الكلي وشبكات الأمان الجارية في مصر ، والتي تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي في قطاعات تنموية، وخاصةً في القطاعات الاستراتيجية التي تساهم في خلق فرص عمل.

وقال "أوراماه" إن الاتفاقية تعزز من قيام شراكة استراتيجية طويلة الأجل بين البنك وأوراسكوم ، باعتبارها واحدة من الشركات القابضة الأكثر نجاحا ومتنوعة في منطقة شمال أفريقيا ، مع إمكانية مساعدة البنك في توسيع عملياته في الأسواق الإقليمية والمصرية.

وقال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة ، إن خطة الشركة تركز حاليا بشكل رئيس على الاستثمار في أفريقيا ، مضيفاً أن نمو في التجارة والاستثمار داخل إفريقيا يدفع الي تقدم القارة.

وأشار إلى أن أوراسكوم للاستثمار ستقوم باستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية التي يدعمها افريكسيم بنك في بلدان مثل رواندا وتوغو وإريتريا ونيجيريا وساو تومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً