اعلان

نصائح تساعدك على علاج انتفاخات العين بعيدًا عن أي مواد كيميائية

علاج انتفاخات العين

تعتبر مشكلة الإنتفاخات ما تحت البشرة مُشكلة صحية تؤرق الكثير من الفتيات حيث تظهر فجأة خاصةً بعد الإستيقاظ من النوم، وإذا ذهبتِ إلى العمل حتمًا ستؤثر على مظهر وجهكِ، لذا وجب عليكِ البحث عن أسباب هذه الإنتفاخات ومنها معالجتها، ومن خلال التقرير نقدم لكِ عدة نصائح تساعدك على التغلب على هذه المشكلة الصحية

أسباب إنتفاخ تحت العين

قد يكون سبب الإنتفاخ إصابة عينك بالحساسية، وذلك نتيجة الأجواء الباردة، أو تناول بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية.

وقد يكون التقدم في السن سببًا مباشرًا لهذا الإنتفاخ، ويمكن اعتباره من أكثر الأسباب المؤدية لانتفاخ تحت العين، والسبب ترهل جلد العين بسبب تمدد خلايا الجلد كلما زاد عُمرك.

أيضًا الوزن الزائد يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون تحت العين، وبالتالي يؤدي إلى ترهل الجلد، كما تراكم السوائل في الجسم، نتيجة لتناول الأطعمة المالحة، أو البكاء يؤثر على انتفاخ العين.

إرتداء العدسات لساعات طويلة قد يسبب الإصابة بالعدوى البكتيرية، والإصابة ببعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم.

الجلوس لساعات طويلة أمام التلفزيون أو جهاز الكمبيوتر.

الإصابة بخلل في الغدة الدرقية، وهو أكثر الأسباب شيوعًا بين الأفراد.

تجنبي تمامًا تناول المشروبات الكحولية والإكثار من التدخين.

نصائح التغلب على إنتفاخات ما تحت العين

ازالة المكياج

من العادات المهمة جدًا غسل الوجه قبل النوم وازالة اي رواسب للمكياج، سواء باستخدام الغسول الخاص بكِ أو سواء باستخدام الحليب المنظف، فهو ضروري لضمان تنفس المسام ومنع احتباس المياه داخل الجعبتين تحت العينين.

وضعية نومك

من الضروري أن تحافظي على وضعيتك أثناء النوم، والنوم على الظهر يعتبر من افضل الوضعيات لتجنب مزيد من الانتفاخ تحت العينين. بفضل هذه الوضعين ستتجنبين احتكاك عينيك مع الوسادة او الفرشة كما ستخففين نسبة احتباس المياه في الجيوب مما يمنع انتفاخها.

الملح

معروف أنه كلما تقدمنا في السن لابد من التقليل من الملح والسكر، لذا عليكِ ألا تكثري من الملح في نمط غذائك، لان الملح يؤدي الى احتباس المياه في الجسم وبالتالي زيادة انتفاخ ما تحت العينين.

تجنب التدخين

التدخين يؤدي إلى جفاف البشرة وشحوبها، ويفاقم مشكلة الانتفاخ تحت العينين، لذا عليكِ بترك التدخين أو التقليل منه قدر المستطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً