اعلان

رئيس النيل لإنشاء الطرق: نعمل على إنشاء 5 مشروعات قومية كبرى

المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة بشركة النيل العامة

قال المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، إحدى شركات القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل، إن الشركة نفذت أعمالا ومشروعات فى العام المالى ٢٠١٧-٢٠١٨ م، بلغت ٣ مليارات جنيه إيرادات فعلية مقابل ٢ مليار وفق المستهدف، وحققت الشركة ١٠٠ مليون جنيه أرباحا صافية.

وأشار رئيس شركة النيل لإنشاء الطرق إلى أن إيرادات الشركة خلال العام المالى السابق ٢٠١٦- ٢٠١٧ كانت ٢ مليار و٤٨٠ مليون جنيه مقابل مليار و٨٠٠ مليون جنيه حسب المستهدف، وحققت الشركة فى ميزانيتها للعام المالي السابق أرباح ٩٢ مليونا قبل الضريبة.

وأكد عياد أن الشركة لديها مستحقات وتعويضات لدى جهات الإسناد المختلفة بقيمة ٩٥٥ مليون جنيه، وتأخرت تلك الجهات عن دفع مستحقات الشركة لديها منذ عامين حتى الآن؛ مما تسبب فى حدوث أزمة سيولة كبيرة لدى الشركة، والتي تعمل في أكثر من ٦٥ مشروعا وطنيا بقيمة تقترب من ٧ مليارات جنيه؛ مما أثر على معدل الإنجاز الذى كان من المنتظر أن يتعدى الـ٣ مليارات. وأشار إلى أن هناك بعض المشروعات، لاسيما الطرق، لم يخصص لها الاعتمادات المالية الكافية من جانب جهات الإسناد، على الرغم من مرور ٧ أشهر على فترة تسليم مواقع العمل.

ولفت عياد إلى أن شركة إنشاء الطرق أضافت إلى سجل مشروعاتها مع بداية عام ٢٠١٩م عدد ٥ مشروعات وطنية كبرى، أسندت إليها من جهات مختلفة، عبارة عن محاور طرق وكبارى وإنشاءات بتكلفة تتجاوز 2.77 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً