اعلان

تحدي الـ10 سنوات.. كيف تغيرت ملامح الدقهلية في 120 شهرًا؟ (صور)

محافظة الدقهلية
كتب : عمروعلي

شهدت محافظة الدقهلية، خلال العشر سنوات الأخيرة، تطورات كبيرة فى بعض الجوانب، والقطاعات، وظهر ذلك جليًا أمام أعين الجميع، لمن يتذكر ما كانت عليه فى عام 2009، وأصبحت عليه الآن، فى عام 2019.

كورنيش النيل 

شهد كورنيس النيل بمدينة المنصورة، حالة من التطور، الذى لفت نظر الكثير من أبناء المحافظة، برصف الطرق المحيطة به، وعمل لها دهانات، وصيانة فى الأعمدة الكهربائية. 

كوبرى طلخا

كما شهد كوبرى طلخا، أشهر الكبارى فى مدينة المنصورة، حالة من التظور الكامل، بإنشاء عدد كبير من الإضاءات، ومناظر جمالية تلفت أنظار المارة.

جامعة المنصورة

شهدت جامعة المنصورة، تطورات كبيرة، وافتتاحات أخرى، كما تم إنشاء كلية الأداب بداخل الجامعة، بعد أن كانت مبنى مستقبل خارج أسوار الحرم الجامعى، كما شهدت المستشفيات الجامعية عدة إنشاءات، مثل إنشاء مركز كامل لزرع الكبد، وأصبح من أهم مراكز زرع الكبد فى مصر والعالم أجمع.

مستشفى غنيم 

كما شهد مستشفى الكلى "غنيم"، تطورات وتوسعات كبيرة، من أجل إقبال عليه المواطنين من جميع المحافظات. 

مدينة المنصورة

كما شهدت المنصورة، تطورات فى الحالة المرورية، وإنشاء عدد كبير من إشارات المرور فى الطرق الرئيسية، لتنظيم حالة المرور، بعد أن كانت عشوائية، فضلًا عن تطورات فى المنتزهات العامة مثل حديقة الورد، وشجرة الدر، وعدد كبير من الحدائق العامة، من أجل زيارة المواطنين لها.

مبنى ديوان عام محافظة الدقهلبة 

وشهد مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، إنشاء سور حوله من أجل تأمينه، يحيط المبنى، بالإضافة إلى سور كبير من جميع الأجناب، مع إنشاء دهانات وتطورات واسعة. 

ميدان أم كلثوم

وشهد ميدان أم كلثوم، تطورات أيضًا بتطوير الحدائق المجاورة له، وعمل ترميمات للتمثال، الذى يعد من أبرز معالم محافظة الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن