اعلان

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر الكامل لتشكيل حكومة لبنانية تضُم أطياف الشعب

سامح شكرى، وزير الخارجية اليوم الجمعة
كتب :

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية اليوم الجمعة مع الرئيس نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى، العلاقات المشتركة بين البلدين، وتطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية، وتشكيل حكومة تضم أطياف الشعب.

جاء ذلك أثناء زيارة سامح شكرى، إلى لبنان للمشاركة فى أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية ببيروت.

من جانبه صرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى أكد خلال اللقاء على تطلع مصر لسرعة تشكيل حكومة لبنانية تضُم كافة أطياف الشعب اللبنانى، وعلى دعم مصر الكامل للبنان فى مساعيه نحو الوصول إلى التوافق والاستقرار الذى يأمله أبناء الشعب اللبنانى الشقيق، والضرورى فى الوقت نفسه للحفاظ على كامل استقرار المنطقة.

‎واستطرد حافظ فى تصريحاته، أن اللقاء تناول أيضاً بشكل مفصل مُجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، حيث أكد الوزير شكري في هذا الصدد حرص مصر على تحقيق الاستقرار الإقليمي ومواجهة عوامل عدم الاستقرار به. كما أكد الوزير شكرى التزام مصر بتعزيز التعاون والتكامُل بين الدول العربية، وتحقيق وحدة الصف العربى فى مواجهة كافة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التى نواجهها.

كذلك تناول الوزير سامح شكرى مع الرئيس برى تطورات القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية العربية المركزية، واستعرضا الجهود المصرية المبذولة فى سبيل إتمام المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، فقد أكد نبيه برى على العلاقات الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر ولبنان، والمكانة المُتميزة التي تحظى بها مصر لدى جموع الشعب اللبناني، معرباً عن تطلع الجانب اللبناني لتكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر خلال الفترة المقبلة للدفع بآفاق العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة، خاصة في مجال الغاز والطاقة، على ضوء الاكتشافات المصرية الأخيرة من الغاز وإمكانية التعاون مع مصر لتلبية الاحتياجات اللبنانية الراهنة من الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل