اعلان
اعلان

قطر تجند الشباب الصومالي العاطل عن العمل لتجهيز جيش للحرب بالوكالة تحت إشراف تركيا

كتب : سها صلاح

لم تكف قط عن اللعب في المنطقة لذا اتجهت إلى أفريقيا بعد نشر إرهابها في الدول العرية، وتحت ستار تطوير الجيش الصومالي، قامت قطر بتسليم عدد من المدرعات في مخالفة واضحة للحظر الدولي المفروض على تسليح الجيش في الصومال،٦٨ مدرعة.

و تسعى قطر بتلك الخطوة للسيطرة على الجيش الصومالي كجزء من استراتيجيتها بحق الأجهزة الأمنية وتحويلها إلى مكان لنشر الارهاب، على غرار جهاز الأمن والمخابرات الصومالي، الذي يتواجد على قمته عميل قطر فهد الياسين، والذي يشغل منصب نائب الرئيس، ويشرف من خلال منصبه على عمليات أمنية وأنشطة استخباراتية متعددة لصالح الدوحة في داخل وخارج الصومال.

وقال موقع "قطرليكس" أن قطر تعمل على وضع خطط لزيادة جيشها، وتستغل الشباب العاطلين عن العمل في الصومال، وتقوم بتجنيدهم بأجور منخفضة في جيشها.

واضاف إن المخطط القطري يسعى لخلق جيش صومالي موازٍ يعمل لصالح حماية قطر ، حيث تسعى الدوحة لبناء قواعد بحرية لبيع وتهريب الأسلحة إلي الجماعات الإرهابية.

وأشار الموقع إلى أن المساعدات والمنح العسكرية القطرية هي مجرد غطاء لإخفاء استراتيجية الدوحة الخفية، التي تتمثل في نشر الإرهاب في الصومال، وإفشال أي جهود دولية لمساعدة البلاد.

وتعمل قطر على إضعاف الجيش الصومالي بأيا من الطرق، حتى لا يتمكن من القضاء على "حركة الشباب" الإرهابية التي تدعمها الدوحة، إذا بدأت في تجنيد الصوماليين ليعملون كمرتزقة في جيش موازي لجيشهم الضعيف، كما أن هناك اتفاقيات سرية لإمداد الجيش الصومالي ببعض المساعدات مقابل منحها جنودا تشرف تركيا على تدريبهم يحاربون بالوكالة ضد أي معارض لسياسات الدوحة الإرهابية.

وبالتالي فإن قطر تعمل على تمزيق الصومال، وتمنع قيام دولة مستقرة في القرن الأفريقي لأجل خدمة مصالح قطر المتعددة، والتي تتمثل في السيطرة على جميع مرافق وممتلكات الصومال في الداخل والخارج ووضع عملائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل