اعلان

"الأدوات المنزلية" تطالب الحكومة بالاهتمام بالتصدير وإزالة المعوقات أمام المستثمرين

قالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن تراجع التضخم يعد أمراً جيدًا، ولكن ليس الهدف من السياسات الاقتصادية في حد ذاتها تراجع التضخم إنما أي سياسات اقتصادية وإصلاح يستهدف إصلاح حال المعيشة للأفراد ورفع مستوى المعيشة للشعب وتحسين الخدمات التي قد تعوق ارتفاع التضخم.

وأوضحت الشعبة، أن أهم شروط تراجع التضخم تتمثل في استمرار التراجع أو على الأقل الثبات ولا يتزايد وإن يكون التراجع ناتج من زيادة في الإنتاج وليس بسبب بعض القرارات مثل رفع الجمارك عن السيارات ما أدي الي هبوط الأسعار ومعه تقليل التضخم.

وأضافت الشعبة، أن يشعر المواطن بالنتائج حتي لا تكون الأرقام عن انحسار التضخم ورقية أو أن يستفيد منها فئة دون باقي فئات المجتمع.

وطالب فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، بضرورة الاهتمام بالتصدير وأن تقوم الحكومة بمساعدة المنتجين الذين يرغبون في التصدير وأن تنشط هيئة تنمية الصادرات وتقوم بدورها وهو التصدير، وهو ما يساعد المنتجين علي زيادة الانتاج ومن ثم زيادة التصدير وبالتالي استمرار تراجع التضخم وزيادة حصيلة الصادرات.

وأشار الطحاوي إلى أن ذلك سيشعر المواطن بالتحسن في مستوي المعيشة من خلال فرص عمل وخدمات وأسعار جيدة في الأسواق.

و طالب أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، بضرورة تشجيع الإنتاج وإزالة المعوقات أمام المستثمرين وأن نتخلي الجهات والوزارات والمؤسسات الحكومية عن الفكر العتيق والتعقيدات، وإن يسود عصر جديد الغرض منه دفع عجلة التنمية وزيادة الإنتاج وفتح المنافسة ومراجعة بعض القرارت التي تقتل اي منافسة حرة وتعمل علي ترسيخ الاحتكار ليستمر التضخم في التراجع وليشعر بنتائج الإصلاح الاقتصادي جميع فئات الشعب.

وشدد هلال علي ضرورة اتخاذ الحكومة خطوات جادة في تشجيع الاستثمارات المحلية، خاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر العمود الفقري للتنمية ونهوض اي مجتمع، وفي الوقت نفسه تعتبر عائق امام معدلات البطالة والفقر والتضخم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني