اعلان

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ مثل الجاهزة بطريقة سهلة وبسيطة، وتعتبر بيتزا شاورما الفراخ من أشهى مذاقات البيتزا فيمكنكِ استخدام الشاورما مع البيتزا لإعداد طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ ذات المذاق المختلف والمميز.

وتُعد البيتزا من أشهر الأكلات الإيطالية التي انتشرت إلى جميع أنحاء العالم لتكون أكلة عالمية بمذاقاتها المختلفة واللذيذة، ورغم إختلاق مذاق البيتزا من بلد لأخر حسب نوع البهار المستخدم عليها أو صوص البيتزا نفسه، إلا أن طريقة عمل البيتزا على الطريقة الإيطالية هي الأمثل والأشهى.

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ من الطٌرق المعتادة في أي منزل رغم وجود مطاعم عِدة متخصصة في طريقة عمل البيتزا على الطريقة الإيطالية، لكن طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ في المنزل تكون أكثر نظافة ومكوناتها أكثر جودة.

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ نقدمها لكِ سيدتي لاعدادها على مائدتك في الغداء أو العشاء، وتتميز طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ بسهولة إعدادها، ويمكن صُنعها أيضًا للرحلات وعلى الشواطيء و تناولها في الأجواء الباردة فهي مناسبة لجميع الأوقات.

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

مكونات صلصة البيتزا 

احضري بصلة صغيرة مقطعة 

3 حبات طماطم 

2 ملعقة كبيرة كاتشاب 

فلفل رومي أحمر وأصفر وأخضر حسب رغبتك في التلوين 

2 ملعقة كبيرة زيت 

نصف ملعقة صغيرة سكر 

ورشة ملح وفلفل اسود

قومي بتقطيع البصلة في الزيت، ثم أضيفي الطماطم مع الفلفل الحلو أو الحار حسب رغبتك، ثم غطّي المزيج حتى تنضج مكوناته، بعدها أضيفي الملح، والفلفل الأسود، ورشة سكر والقليل من الكاتشاب . واتركي الخليط حتى يجف لأن استخدامه سائلا يفسد عمل البيتزا ويصعب نضوجها، أيضًا ضعي الصلصلة وهي باردة وليس ساخنة على العجينة. 

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

اعداد الشاورما :

احضرى وعاء غويط وضعى به شرائح الدجاج المنظفة والمقطعة، وماء البصل والملح والفلفل الأسود والليمون والخل واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم ضيفى لها الفلفل الأخضر والطماطم. 

ثم قومى بإحضار طاسة كبيرة الحجم، وضعى فيها قليل من الزيت وسخنيها جيدًا، ثم ضعى فيها الدجاج المتبل وقلبى جيدًا، ثم ضيفى الكارى وقلبى مجددًا حتى يقترب الدجاج من النضج بعدها قومى بإضافة الزعتر واستمرى فى التقليب قليلًا ثم انزعيها من على النار. 

اقرأ أيضًا: 

طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

أولاً العجين: 

نصف كيلو دقيق منخول جيدًا 

1 ملعقة كبيرة خميرة 

ملعقة صغيرة سكر 

250 مل ماء دافيء 

4 ملاعق كبيرة زيت نباتي 

الحشو: 

فلفل رومي أحمر وأصفر وأخضر حسب رغبتك في التلوين

2 ملعقة صغيرة زعتر 

2 كوب جبن موزاريلا مبشورة 

250 جرام جبنة تشيدر مبشورة 

5 فصوص ثوم مفرومة 

1 ملعقة كزبرة ناعمة 

رشة ملح وفلفل أسود 

ربع كيلو زيتون اسود مفرع حلقات 

شاورما الفراخ التي تم اعدادها مُسبقا. 

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ

عمل العجين: 

أولاً: توضع جميع المقادير في العجان وتعجن لمدة 15 دقيقة على سرعة متوسطة وبعدها على سرعة عالية حتى تتماسك العجين وتكون قابلة للفرد، نضعه في وعاء لكي يخمر لمدة 10 دقائق. 

ثانيا: تُفرم الطماطم مع الفلفل الاخضر والبصل ويوضع في وعاء على النار مع 3 ملاعق الزيت ثم قلبيه ليذبل ثم ضعي الثوم، الزعتر والكزبرة مع تقليب الخليط ثم اضافة الماء حسب الرغبة وتغلق النار. 

نبدأ بفرد العجين على سطح مرشوش دقيق حتى لا يلصق به ، مع غرزها بالشوكة عدة مرات فى كل اتجاه حتى لا ترتفع، في الوقت نفسه جهزي الصينية وادهنيها بقليل من الزيت حتى لا يلصق بها العجين. 

قومي بوضع الصلصة في منتصف العجين، وعليها الفلفل الألوان وقطع الطمام ويُفضل أن تكون غير طرية، والزعتر والجبن المبشور. 

ضعي الشاورما التي قُمتِ بإعدادها على سطح البيتزا . 

ضعي الصينية في فرن تم تسخينه قبلها ربع ساعة، على درجة حرارة 200، وتابعيها حتى تنضج وتسيح الجبن.

طريقة عمل بيتزا شاورما الفراخ  نقدمها لكِ من خلال وصفاتنا طريقة عمل بيتزا شاورما

الفراخ بخطوات سهلة وبسيطة. 

  

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً