اعلان
اعلان

فى رسالة رسمية لشيخ الأزهر.. بابا الفاتيكان يكرم المستشار محمد عبد السلام مطلع فبراير المقبل

المستشار محمد عبد السلام

حدد الفاتيكان الثانى من فبراير المقبل موعدا لتكريم المستشار محمد عبد السلام، القاضى بمجلس الدولة، والمستشار السابق لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لجهوده فى تعزيز الحوار، وتوطيد العلاقات وسبل التعاون بين الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكية.

وتلقى الإمام الأكبر رسالة رسمية من الفاتيكان تشير إلى أن قداسة البابا فرنسيس قرر منح المستشار محمد عبد السلام تكريما خاصا؛ وذلك تقديرا للجهود المخلصة التى بذلها لتعزيز الحوار، إضافة إلى دوره فى تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكية خلال فترة عمله مستشارا لشيخ الأزهر.

من جانبه أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لهذا التكريم، الذى يعد تقديرا كبيرا من قداسة البابا فرنسيس لمصر والأزهر الشريف؛ باعتبار أن مصر بأزهرها تمثل مركزا للوسطية والانفتاح والتسامح، مقدماً التهنئة إلى شباب مصر الواعد وقضاء مصر الشامخ، خاصة قضاء مجلس الدولة، لافتا إلى أن المستشار محمد عبد السلام يمثل نموذجًا ينبغى أن يحتذى من شباب مصر فى الجد والاجتهاد، وحب وطنه وخدمة دينه وأزهره الشريف.

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبد السلام عمل مستشارا لشيخ الأزهر الشريف لمدة ثمانى سنوات، وصفه الإمام الأكبر أنه كان نموذجاً للأزهرى الوطنى ولرجل القضاء المصرى الشامخ، فى كفاءته ونزاهته واجتهاده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً