اعلان

تحدى الـ10 سنوات غناء.. الهضبة مازال متربعًا على عرش الأغنية.. ومنافسة تامر حسنى لأستاذه تنهى مسيرة محمد محيي بـ "مظلوم"

يبدو أن تحدى الـ10 سنوات أخذ شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، خاصة بعد مشاركة فنانين فى التحدي، وذلك بنشر صورهم من عشر سنوات بجانب صورة حديثة لهم، وهو ما انعكس على جمهورهم الذى بدأ فى تقليدهم ونشر صورة حديثة لهم مرفقة بصورة منذ عشر سنوات، من هنا بدأ التحدى يأخذ مجالا أوسع مما كان عليه ليشمل أفضل الأعمال منذ عشر سنوات والأفلام والمسلسلات وكل ما يمكن مقارنته من عشر سنوات بوقتنا الحالى 2019.

من هنا نستعرض لكم أبرز الأغانى التى أحدثت ضجة خلال الـ10 سنوات الماضية وصولاً إلى عام 2019

- أغاني المهرجانات من 2009 إلى 2018

تعتبر بداية أغانى المهرجانات وانطلاقتها الحقيقية من عام 2009 بمهرجان السلام الذى قدمه مؤدى المهرجانات "فيفتي"، وحقق نجاحا كبيرا فى تلك الفترة، مما جعل الكثير من الشباب يتجه إلى عمل مثل تلك المهرجانات لتحقيق الشهرة.

ظهر خلال العشر سنوات الماضية العديد من الأغانى الشعبية التى أحدثت ضجة كبيرة وغيرت من مسار الأغنية الشعبية التى امتلأت بأغانى المهرجانات وعلى رأس هذه الأغاني.

مفيش صاحب يتصاحب

استطاع مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب" لفريق "شبيك لبيك" المكون من حسن البرنس وفارس وناصر غاندي تحقيق ملايين المشاهدات عام 2015، وهو ما جعل المهرجان أمرا واقعا فى الشارع المصرى بعد حرص الكثير من الشباب على تشغيله فى الكثير من الأماكن.

حمو بيكا رب الكون ميزنا بميزة 

وبنفس طريقة "مفيش صاحب يتصاحب" استطاع مؤدى المهرجانات حمو بيكا تحقيق شهرة واسعة من خلال مهرجان "رب الكون ميزنا بميزة" والذى حقق مشاهدات كبيرة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وصلت إلى الملايين، وذلك عام 2018، وهو ما جعل مؤديه يصل إلى الشهرة الكبيرة المؤقتة التى وصل لها فريق "شبيك لبيك:. 

أبرز ألبومات من 2009 إلى 2019

عمرو دياب 

يعتبر الهضبة عمرو دياب هو المطرب الوحيد الذى استطاع أن يحتفظ بالنجاح منذ 2008 وما قبلها وصولاً 2019، حيث قدم ألبوم "وياه"، عام 2009 بعد غيابه عن الطرح فى عام 2008، وحقق نجاحا منقطع النظير، واستمر فى النجاح بالعديد من الألبومات التى طرحها خلال العشر سنوات الماضية، حيث عاد فى عام 2018 بنجاح كبير عن طريق ألبوم "كل حياتي"، والذى تصدر ألبومات العام الماضي.

تامر حسني

طرح الفنان تامر حسنى أشهر ألبوماته وهو "قرب كمان"، عام 2008 والذى حقق نجاحا كبيرا خلال تلك الفترة، ودخل فى منافسة مع ألبوم عمرو دياب "وياه"، إلى أن انضم نجم الجيل فى عام 2009 بشكل رسمى إلى شركة مزيكا وقدم من خلالها ألبوم "هعيش حياتي"، الذى حقق نجاحا كبيرا أيضاً، كما قدم فى عام 2018 ألبوم "عيش بشوقك"، والذى استطاع من خلاله أن ينافس ألبوم "كل حياتي"، لعمرو دياب.

شيرين عبد الوهاب

طرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب ألبوم "بطمنك" والذى حقق نجاحا كبيرا فى عام 2008، فيما طرحت ألبوم "نساي"، فى عام 2018 وحقق نجاحا كبيرا أيضاً.

محمد حماقي

يعتبر البعض أن بداية المطرب محمد حماقى الحقيقية من عام 2008 تزامناً مع ألبوم "ناويها"، والذى حقق خلاله نجاحا كبيرا، ولكنه لم يصدر أى ألبومات فى عام 2018.

محمد محيي

طرح المطرب محمد محيى ألبوم "مظلوم"، عام 2008 والذى حقق نجاحا كبيرا فور طرحه، ولكنه تغيب عن طرح الألبومات منذ ذلك الألبوم، وطرح أغانى سنجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)