اعلان

النوم على جنابة حلال أم حرام؟

لا يعلم معظم الناس هل النوم على جنابة حلال أم حرام؟ .. فالجنابة مكروهة عند المذاهب الأربعة، باختلاف أوضاعها، إذا أتى الرجل زوجته ونام دون أن يغتسل أو يتوضأ وقع عليه وزر وذنب، وإذا قام الشاب أو المراهق بإتيان العادة السرية ونام على جنابة دون أن يغتسل أو يتوضأ وقع عليه وزر من الله سبحانه وتعالى، وقد يتعثر على البعض الاغتسال خاصة في فصل الشتاء نتيجة لعد إمكانية توافر ماء دافئ يساعدهم على ذلك، ولهذا يتداول الكثير سؤال النوم على جنابة حلال أم حرام؟، وغيره من الأسئلة الجانية التي تدور حول صلب الموضوع، النوم على جنابة حلال أم حرام؟ فالشارع الحكيم جيب على النوم على جنابة حلال أم حرام؟، فيرى أنه مكروه في حالة التكاسل عن التطهر، والشق الآخر يجيب على النوم على جنابة حلال أم حرام؟ أنه حرام شرعا وعليه وزر كبير.

ومن خلال بوابة دين ودنيا، عبر موقع أهل مصر الإلكتروني، نقدم رأي الشارع الحكيم في إجابته على السؤال الذي حير الكثير وخاصة المتزوجون النوم على جنابة حلال أم حرام؟.

النوم على جنابة حلال أم حرام؟

يقول العلماء أنه ورد عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم، عن هذا الأمر، النوم على جنابة حلال أم حرام؟، وأجابه النبي صلى الله عليه وسلم، أن توضأ ثم أرقد، وقال صلى اله عليه وسلم في موضع آخر، فقال "إذا توضأ الرجل فليرقد.

قول النبي عليه الصلاة والسلام في.. النوم على جنابة حلال أم حرام؟

ورد عن السلف الصالح أن النبي صلى الله عليه وسلم، إذا أتى أهله ذات ليلة قام فغسل فرجه وتوضأ ثم رقد، وتواترت أحاديث الرسول عن هذا السؤال، ففقال من اغتسل فقد أتم، فأفعال النبي صلى الله عليه وسلم هي إجابة عن السؤال في النوم على جنابة حلال أم حرام؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي