اعلان
اعلان

طريقة عمل الكبسة السعودية بالخطوات والصور

نقدم لكي طريقة عمل الكبسة السعودية بالخطوات والصور ، حيث أصبحت المواقع الإلكترونية المتخصصة في الطبخ، هي الشغل الشاغل عند المرأة المصرية، بدأت المرأة المصرية في التفكير خارج الصندوق، والخروج عن المعهود في المبطخ المصري، لجأت الست المصرية إلى المطبه الخليجي، لتقديم وجبات خليجية جديدة، ولن الشعب المصري يعشق الأرز، بدأت ست البيت في البحث عن طريقة عمل الكبسة زي اللي في السعودية، كنوع من التغيير، طريقة عمل الكبسة زي اللي في السعودية، سهلة ومبسطة ولا تحتاج إلى مكونات معقدة.

من خلال مطبخ أهل مصر، نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل الكبسة السعودية بالخطوات والصور، وكل ما عليكِ عزيزتي هو اتباع خطوات طريقة عمل الكبسة زي اللي في السعودية، وكتابة مكونات الكبسة زي اللي في السعودية، حتى تتوصلي إلى درجة من طهي الكبسة زي اللي في السعودية وتقديمها بشكل يليق بك أمام أسرتك.

مكونات طريقة عمل الكبسة السعودية

- كليو جرام من لحوم الأغنام.

- ربع كيلو جزر مقطع دوائر.

- 4 أكواب من الأرز البسمتي.

- فلفل أسود على حسب الطلب.

اقرأ ايضا.. طريقة عمل حمص الشام مشروب الشتاء المفضل

- 4 بصلات مقطعة إلى قطع صغيرة.

- ثوم مطحون على حسب الطلب.

- 4 حبات من الطماطم مبشورة.

- بهارات الكبسة " قرنقل- قرفه مطحونة- قرفة سلمية- كمون- كركم-

طريقة تحضير الكبسة زي اللي في السعودية

- ضعي الزيت والبصل في إناء غويط على نار هادئة، وابدأي التقليب حتى يتحول البصل إلى اللون الأحمر، وقومي بوضع اللحم وقومي بالتقليب جيدا لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

- أضيفي صلصلة الطماطم إلى اللحم والبصل وقليل من البهارات، ثم قومي بتصفية أرز بسمتي لتضيعه على اللحم، وقومي بإضافة بهارات الكبسة على حسب الطلب، وأيضا على حسب الكمية المطهية. 

اقرأ أيضا.. طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة

- بعد مرور ربع ساعة على الأقل قومي بوضع 4 أكواب من الماء على الأرز، وحتى يتشرب وتصبح الكبسة زي اللي في السعودية جاهزة للتقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً