اعلان

كيف يدعم الربط الإلكترونى لمنافذ المجمعات الاستهلاكية آليات السوق؟

صورة أرشيفية

جاء إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية بتدشين نظام للربط الإلكترونى لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع جملة الشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال النصف الثانى لـ2019 اعتمادا على عملية التحول الرقمى؛ لتعزيز منظومة الدعم ووصول السلع للمستحقين حسب استراتيجية الوزارة.

وبدأت الوزارة فى تطبيق نظام ربط المجمعات الاستهلاكية إلكترونيا فى 130 منفذًا لشركة النيل للمجمعات كمرحلة تجريبية، ومن المقرر تعميم التجربة فى منافذ الشركات الأخرى وفروع الجملة، حيث يستهدف المشروع ربط 1200 منفذ مع فروع الجملة والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقال الدكتور أحمد سعيد رئيس شعبة الصناعات الغذائية إن الربط الإلكترونى لمنافذ المجمعات الاستهلاكية سيساهم فى إتاحة المنتجات الغذائية بكثرة لتلبية كافة احتياجات المواطنين ورصد أي نقص بأنواع السلع المختلفة ومواجهة عجزها.

وأكد سعيد فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن ذلك سينجح فى القضاء بنسبة 80% على السوق السوداء واحتكار الموردين للسلع بهدف رفع أسعارها، مشيرا إلى تطبيق الشراء المركزى من خلال قاعدة بيانات موحدة لأسعار السلع فى كل منافذ البيع.

من جانبه قال الدكتور عصام لالا خبير التخطيط إن دعم منافذ مجمعات الاستهلاكية بمنظومة الربط الإلكترونى يأتى فى إطار عملية التحول الرقمى لميكنة أعمال الوزارات والخدمات الحكومية، مشيرا إلى أنه يساعد على تقديم خدمة سهلة للمواطنين بعيدا عن الروتين بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات شاملة للسلع؛ لحصرها وتعزيز السلع المهددة بالنقصان وتوفيرها بشكل مستمر.

وأشاد لالا فى تصريحاته لـ"أهل مصر" بعملية الربط الإلكترونى، مؤكدا أن من شأنها الحفاظ على الوقت والمال والجهد المهدرة والاستفادة منها فى دعم وتوطين المجتمع الذكى، مشيرا إلى أن التعاون الذى جاء مؤخرا بين وزارتى التموين والاتصالات والرقابة الإدارية ساهم فى إتاحة قاعدة بيانات أساسية للمستحقين للدعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين