اعلان

القاهرة تستجيب للسيسي.. بدء تنفيذ الطلاء الموحد للمبانى

كتب : نهى نجم

استجابت محافظة القاهرة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد ألوان عقارات المحافطة ودهان المبانى بلون واحد؛ لإعادة المظهر الحضارى بدلًا من الطوب الأحمر.

وبدأت بالفعل في دهان المبانى القريبة من مطار القاهرة؛ باعتبارها الشكل الحضارى لكل وافد إلى مصر من الخارج، قبل النزول لأرض المحروسة.

ويتم دهان العقارات باللون البيج، وبتمويل من أصحاب تلك المبانى بالتنسيق مع المحافظة وجهاز التنسيق الحضارى لتكون بلون موحد، وتم البدء أيضًا بحى النزهة. 

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أكدت أن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالى والنسق الحضارى للمبانى والعقارات بالمحافظات، فى ظل وجود مبانٍ كثيرة فى مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن قانون البناء الموحد ينص أيضاً على مسؤولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذى يرأسه أحد السكان عن القيام بهذا الإجراء فى حالة عدم وجود المالك، وذلك بالتنسق مع الحى لتشطيب واجهات المنازل.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه يتم إلزام كافة أصحاب العقارات فى المجتمعات العمرانية الجديدة أيضاً بتنفيذ هذا التكليف وعدم إعطاء مطابقة للمبنى إلا بعد تشطيب ودهان الواجهات الخاصة بالعقار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً