اعلان

التنمية المحلية: المواطن هو من يتحمل تكلفة الطلاء الموحد للمباني

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين، والذى وجه به الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الخميس الماضى، والخاص بتشطيب وطلاء واجهات المنازل فى المحافظات، وأن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المواطن هو من يتكلف طلاء المبنى الخاص به، والمتمثل فى اتحاد الشاغلين بالعقارات، الذى يرأسه أحد السكان، وهو المسئوول عن قيام هذا الإجراء فى حالة عدم وجود المالك، وذلك بالتنسق مع الحى لتشطيب واجهات المنازل.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم إرسال كتاب دورى للمحافظين بإلزام كافة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والإدارات الهندسية، بالتنسيق مع اتحادات الشاغلين للمبانى والعقارات والمسجلة لديهم؛ لتنفيذ قانون البناء الموحد، وسيكون هناك متابعة دورية من الوزارة؛ للوقوف على آخر المستجدات لتنفيذ هذا القرار.

وتابع وزير التنمية المحلية أنه سيتم تحديد ألوان طلاء المنازل من خلال لجان مشكلة على مستوى المحافظة، وسينتهي طلاء وتشطيب الواجهات الخاصة بهذه المبانى التى سيتم تحديدها فى المحافظات خلال مهلة محددة، وتتوقف على طبيعة وهوية ومناخ كل إقليم على حدة، فمن المتوقع أن يكون الوجه القبلى باللون الترابي، والمناطق الساحلية والبحرى يغلب عليها اللون الأبيض ليناسب لون البحر.

ونوه وزير التنمية المحلية بأنه سيكون لكل محافظة حرية اختيار تحديد اللون الموحد للعقارات والمبانى بها، ولن يتم فرض أى ألوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن