اعلان

تأثير النوم على القلب.. 5 ساعات نوم يوميا تؤدي إلى الوفاة

النوم منحة إلاهية كبرى للإنسان، يتغير من خلالها حال الإنسان 360 درجة، يساعد النوم على نوم الجنين في بطن أمه، وهناك دور دور النوم في هرمونات الدماغ، وأيضا دور النوم في السعادة، وتأثير النوم على القلب، وهناك أيضا عيوب كثيرة تنتج عن كثرة النوم، فتؤدي كثرة النوم إلى الإحساس بالإرهاق والكسل، ولكن تأثير النوم على القلب له مسببات كبيرة، نستعرضها من خلال التقرير التالي، وفقا لما تقدمه أهل مصر، لمتابيعها.

اقرأ أيضا.. الفترة الطبيعية للجماع.. 5 دقائق لا تكفي

تأثير النوم على القلب

النوم أقل من 6 ساعات يوميا يعرض القلب للمخاطر، ويتعرض الإنسان إلى النوبات القلبية المفاجأة، لذا تأثير النوم على القلب في حالة زيادة عدد الساعات النوم الطبيعية لجسم الإسنان تعرضه للموت أحيانا.

فالذين ينامون أقل من 6 ساعات ليلا أكثر عرضة لتصلب الشرايين، ولذا ينصح الأطباء بأن يأخذ الإنسان قسطا من النوم فترة اليلة حتى لا يتعرض لأي نوبة مفاجأة قد تجعله يخسر حياته، وتأثير النوم على القلب، له تأثير سلبي، وتأثير النوم على القلب يؤثر إيجابا على الإنسان بشكل مباشر.

اقر أيضا.. أطباء يكشفون تأثير مرض السكر على الكلى.. الأسباب والعلاج

زيادة ساعات النوم تؤثر سلبا على صحة القلب، وتؤدي إلى أمراض كثبيرة منها تصلب الشرايين، والسريان التاجي، والنوبة القلبية، والموت المفاج، وتأثير النوم على القلب قد يعنشه أيضا إذا كان الإنسان ينام من 6 إلى 8 ساعات يوميا، بشكل منتظم، قد يحصل من خلالها على صحة جيدة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً