هل شيفروليه سونيك قد تقترب من نهايتها؟.. تعرف معنا على الحقيقة

09:40 ص

الأحد 20/يناير/2019

هل شيفروليه سونيك قد تقترب من نهايتها؟.. تعرف معنا على الحقيقة
حجم الخط A- A+

شيفروليه سونيك قد تقترب من نهايتها.. هذا هو النبأ الذي تحدث عنه الكثيرون خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها لم تكن المرة الأولى حيث كانت هناك أنباء شبيهة في عام 2017، إلا أن هذه مجرد شائعات، حيث انتشرت الشائعات مرة أخرى عن أن شيفروليه سونيك قد تقترب من نهايتها، حيث يقول تقرير من صحيفة "وول ستريت" إن أشخاصاً مطلعين على الأمر أكدوا على نية جنرال موتورز لوقف إنتاجها، ولكن أحد مسؤولي الشركة عند سؤاله عن الأمر قال: "لم نعلن عن أي خطط لوقف إنتاج سونيك في الولايات المتحدة بعد"، وأشار تقرير في يوليو 2017 إلى أن سيارة الهاتشباك هي من بين ستة موديلات تدرس شركة جنرال موتورز وقف إنتاجها، وكانت الموديلات الأخرى هي بويك لاكروس، وشيفروليه إمبالا، وشيفروليه فولت، وكاديلاك XTS، وكاديلاك CT6.

وأكدت تقارير صحيفة وول ستريت في أبريل 2018 نية الشركة في وقف انتاج سونيك بالإضافة إلى شيفروليه إمبالا، ولكن حينها أنكر المتحدث باسم شيفروليه ذلك الامر، وفي وقت لاحق ظهرت شائعات عن إصدار الشركة لسونيك 2019، ولكن الشركة لم تؤكد وجود الموديل بعد ذلك.


وإذا نظرنا للأرقام بشكل تجاري، سنعرف السبب، حيث باعت شيفروليه 20,613 سيارة فقط في 2018 مقابل 30,290 سيارة في عام 2017، أي بانخفاض قدره 31.9%، وعلى سبيل المقارنة، فقد باعت شركة بويك 23,326 نسخة من انكور كروس اوفر المدمجة في الربع الرابع من العام الماضي فقط، وقامت ببيع 93,073 نسخة خلال العام.

وفي الولايات المتحدة، يتم بناء شيفروليه سونيك في مصنع جنرال Orion Assembly في ميتشيجان، والذي يبني أيضاً كل من بولت وسيارة كروز ذاتية القيادة،

وتخطط الشركة لإنتاج الموديل ذاتي القيادة في عام 2019 الجاري، وقد يزداد إنتاج هذا الموديل المتطور إذا توقف إنتاج شيفروليه سونيك كما يشاع.

موضوعات متعلقة