اعلان

3 أشياء تحققت من فوز ليفربول على كريستال بالاس

ليفربول

استضاف فريق ليفربول المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، مساء أمس السبت، فريق كريستال بالاس على ملعب الأنفليد الخاص بالريدز، وذلك في إطار الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي مباراة مثيرة شهدت مهرجانا من الأهداف استطاع أبناء يورجن كلوب خطف فوز صعب من كريستال بالاس، برباعية مقابل ثلاثية، أحرز محمد صلاح هدفين منها، بينما أحرز الهدفين الآخرين كلا من البرازيلي روبيرتو فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني.

ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي 3 أشياء تحققت من فوز ليفربول على كريستال بالاس:

1- صلاح يصل للهدف رقم 50:

أحرز محمد صلاح هدفين بمساعدة كبيرة من الحظ، بعد كرة طويلة من المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك تابعها صلاح داخل المرمى بسهولة تامة، وجاء هدفه الثاني بعد خطأ من حارس مرمى كريستال بالاس، اندفع صلاح نحو الكرة ليسكنها الشباك.

وبهذا رفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 16 هدف في صدارة هدافي المسابقة، وأصبح في رصيده 50هدف في الدوري الإنجليزي، 48 هدف مع ليفربول وهدفان مع تشيلسي، في 72 مباراة فقط.

2- ليفربول يصل للهدف رقم 1000:

أدى هدف البرازيلي روبيرتو فيرمينو في الشوط الثاني إلى تسجيل رقم جديد لليفربول في حُقبة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج "، سجل البرازيلي الدولي الهدف رقم 1000 للريدز على ملعب آنفيلد منذ انطلاق المسابقة في 1992، ويذكر أن الهدف الأول جاء عن طريق مارك والترز في لقاء الفوز على شيفيلد يونايتد بنتيجة 2/1 في التاسع عشر من أغسطس 1992.

شاهد: أهداف مباراة ليفربول وكريستال بالاس أمس (فيديو)

3- رقم قياسي جديد لليفربول:

لم يكتفِ ليفربول بتحقيق ثلاث نقاط حاسمة في الدوري مساء أمس السبت، بل حقق أيضا رقما قياسيا جديدا للنادي حيث واصل رفاق محمد صلاح التحليق في القمة، في مثل هذه المرحلة من المسابقة حقق الفريق أعلى معدل نقاط للفريق في الدوري هو 60 نقطة من 23 مباراة، مما أدى إلى التفوق على رصيد ال59 نقطة في مواسم 1893-94 و 1987-88.

كان هذا هو الانتصار التاسع عشر هذا الموسم، وامتد كذلك إلى عدم الهزيمة في الدوري على ملعب أنفيلد، الذي استمر الآن في 32 مباراة منذ أن فاز بالاس على هذا الملعب في أبريل 2017، وبذلك أعادوا الريدز فارق النقاط إلى سبع نقاط مع أقرب المنافسين مانشستر سيتي الذي سوف يواجه هدرسفيلد تاون خارج ملعبه اليوم الأحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي