اعلان

مصطفى أبو سريع: "مثلت مع محمد إمام عشان الزعيم يشوفني".. وأتمنى عرض "أبو كبسولة" في جميع المحافظات (حوار)

الفنان مصطفى أبو سريع

خفة الدم والموهبة الكبيرة في التمثيل، كانت سبب وصول الفنان مصطفى أبو سريع لأعلى إيرادات لأول بطولة له من خلال مسرحية أبو كبسولة، التي تعرض على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، والتي يستمر عرضها لعام 2019 بعد أن تم عرضها لأربعة شهور متواصلة في العام الماضي، ولهذا أجرينا حوار مع مصطفى أبو سريع ليكشف لنا عن تفاصيل المسرحية وعن أعماله المقبلة.

حدثنا عن مسرحية «أبو كبسولة».. هل توقعت أن تحقق هذا النجاح؟

لست جديدًا على المسرح، فقد درست فيه عندما كنت طالبًا في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، كما قدمت أكثر من مسرحية في البيت الفني، إلى أن جاءت مسرحية «أبوكبسولة».. «فضلت بحضر لها من حوالي سنة واشتغلت عليها كويس والحمدلله ربنا كلل تعبي فيها بالنجاح»، وتعد «أبو كبسولة» أول عمل يحسب لي كبطولة مطلقة، لذلك سعيد بنجاحها جداً وأتمنى أن تعرض في جميع المحافظات قبل أن تعرض في القاهرة لأني أحب أن يشاهدها كل الناس تشاهدها، وأنا أقدم فيها دور مخترع وأصنع كبسولة ومن هنا تدور الأحداث.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

في السينما أحضر حاليًا لفيلم جديد مع الفنان ميدو عادل وإلى الآن لم نستقر على اسم الفيلم، وهو مؤقتا «القرية»، وفي التليفزيون هناك أكثر من سيناريو أعكف على قراءتهم للموسم الرمضاني المقبل.. «أنا عايز أقدم عمل مهم وشخصية مختلفة مش أن اكون متواجد فقط».

هل تصنف نفسك نجم كوميدي؟

أتمنى أن أصبح نجمًا كوميديًا لأن الكوميديا إحساس وأكثر ممثل يتعاطف معه المشاهد هو الكوميديان وعندما يقدم دور درامي «بيتصدق أكثر من العادي.. فهو يقدر يضحك المشاهد ويبكيه»، وهناك نجوم أحب مدرستهم واتعلم منهم كثيراً مثل نجيب الريحاني، وعبد المنعم مدبولي، ومحمود عبد العزيز، وعادل إمام، وغيرهم.

حدثنا عن شخصية فارس العطار والنجاح الذي حققته من خلال الأب الروحي؟

شخصية فارس العطار أحبها كثيرًا وهي من الأدوار المهمة بالنسبة لي والحمدلله على النجاح الذي حققه المسلسل لأنه عمل كبير، وأنا «اشتغلت كتير على هذه الشخصية حتى تظهر بهذه الطريقة التي أحبها المشاهد»، أما عن تواجدي في الجزءالمقبل فهذا لا يعلمه إلا شركة الإنتاج، كوني أتفاجأ إذا كان «موجود أو موتوه في المسلسل».

ما هو الدور الذي تود تقديمه؟

«أنا لسه عايز أقدم كتير للفن ومش مسألة دور قد ما بالنسبالي أقدم الدور بطريقة مختلفة ومؤثرة مثل الضابط أو الدكتور أو المحامي» وتم تقديمهم كثيرًا ولكني أحب أن أقدمهم بطريقة مختلفة عن ما قدم من قبل.

من هو النجم الذي تتمنى أن تقف أمامه؟

بالنسبة لي المهم أن يكون «فنان بجد» لأن هناك نجوم وليس فنانين، وكان لدي حلم أن أعمل مع النجم الراحل أحمد زكي ولكن لم يحالفني الحظ، وكان من بين أحلامي أيضًا أن أعمل مع النجم محمود عبد العزيز.. «الحمد لله لحقت وعملت معاه رأس الغول»، والزعيم طبعا حلم لأي فنان أن يعمل معه.. «أنا مثلت مع ابنه محمد إمام عشان عارف إنه هيشوفني».

ما العمل الذي تعبره انطلاقة في مشوارك الفني؟

«أنا لسه قدامي وقت كتير وأحلام كتير عايز أحققها عشان أقول مشواري»، لكن هناك أعمال في بدايتي مع نجوم أثروا في مثل أحمد مكي، والنجم نور الشريف، والنجم محمود عبد العزيز في رأس الغول، ولن أنسى وقفته معي والدافعة التي أعطاها لي، حيث إنه كان يشجعني ويشيد بأدائي وقال لي أنت ستصبح فنانًا كبيرًا، والنجم حمادة هلال أعتبره أخ لي.

كيف تعرفت على زوجتك الصحفية سارة وهل توافق على دخولها مجال التمثيل؟

«سارة حبيبتي وكل حاجة ليا» وأنا أعرفها قبل أن تصبح صحفية من زمن المسرح، وبالنسبة للتمثيل هي لا تريد أن تدخل مجال التمثيل هي «مركزة في الصحافة بس».

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً