اعلان
اعلان

ماسكات العروسة.. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز لنضارة البشرة

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز من أهم الماسكات التي نُقدمها لكِ سيدتي ضمن مجموعة ماسكات العروسة التي تحرص كل فتاة على تطبيقها قبل زفافها بفترة تتراوح من شهرين فأكثر، وتُعد العناية بالبشرة أمر مهم لكل إمرأة تريد نضارة وبريق بشرتها، فالبشرة تتعرض للعديد من العوامل الخارجية التي تسبب في إفساد إطلالتها، وتقفدها نضارتها، وإذا بحثتي في مطبخك ستجدين كافة المواد الطبيعية التي تعتني ببشرتك، ومنها دقيق الأرز، والبطاطس، والزبادي.

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز

احرصي سيدتي على طريقة عمل ماسكات العروسة وطريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز بعد أخذ حمام دافىء، أو تعريض بشرتك للبخار، كي تكون بشرتكِ رطبة ومسامها مفتوحة، وبالتالي يسهل تغلغل الماسك في خلايا البشرة، وإذا كنتِ تعانين من حساسية بشرتك، عليكِ تجريب الماسك على منطقة صغيرة قبل تطبيقه بالكامل، لتكتشفي إذا كان يُسبب حساسية أم لا.

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز

ومن خلال التقرير، نعرض لكِ وصفات طبيعية مفيدة جدًا لبشرتك، يُمكنك تطبيقها كل يومين لمدة شهرين فأكثر قبل موعد زفافك، وتابعي ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز كي تنعمي ببشرة نضرة قبل موعد زفافك. 

ماسكات العروسة .. طريقة عمل ماسك الزبادي ودقيق الأرز

طريقة عمل ماسك الزبادي 

يتم خلط ملعقتين طعام من الزبادى مع ملعقة كبيرة من العسل فى وعاء، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركي الخليط لمدة 20 دقيق، ثم اغسليه بالماء البارد، مع تكرار هذا العلاج يوميًا للحصول على بشرة نضرة خالية من أي شحوب متناثرة بها.

ويساعد الزبادى فى إزالة جميع الأوساخ من الجلد، وتركها أكثر إشراقًا ونظافة، لذا جربي هذه الوصفة المفيدة. 

طريقة عمل ماسك دقيق الأرز

أضفي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز فى وعاء، ويمكنك طحن بعض الأرز الخام حتى يتحول لدقيق إذا لم يكن لديك دقيق الأرز.. اخلطي 2-3 ملاعق طعام من اللبن مع المسحوق وأصنع عجينة خفيفة، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ويحتوى دقيق الأرز على مواد مضادة للالتهابات ومبيضة للبشرة، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة ويجعلها تبدو أكثر إشراقًا ونعومة، أما اللبن يساعد فى ترطيب البشرة وتركها ناعمة. 

طريقة عمل ماسك البطاطس

قومي ببشر البطاطس قطع صغيرة، ثم اعصري البطاطس واضغطي عليها جيدًا لإخراج العصير، ثم اغمسي قطعة من القطن داخله وضعيها على وجهك، اتركي الماسك على وجهك لدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء العادى، وضعي المرطب بعد غسله لأن هناك احتمال أن تجف بشرتك، يمكنك عمل هذا الماسك 3 مرات اسبوعيًا.

وتحتوى البطاطس على مضادات أكسدة تساعد على أن تجعل البشرة أكثر إشراقًا، كما أنها تساعد فى إزالة الخلايا الميتة، لأنها تحتوى على عوامل تبييض خفيفة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً