اعلان
اعلان

حكم دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها "الله" .. اسأل الإفتاء

هناك العديد من السلوكيات التي يفعلها الشخص المُسلم قد تتنافى مع آداب الدين وحُرمته، وهناك أمور أخرى محل جدل مُثار على مدار السنين، وهي تضع الشخص في حيرة وقلق من إذا كان هذا السلوك أمر غير مقبول ويتعارض مع تعاليم الدين، أم أنه أمر عادي لا يستجدى التفكير والحيرة بشأنه.

حكم دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها "الله"

يعتقد الكثيرين أن دخول الشخص الحمام حاملاً معه أيًا من متعلقاته منقوش عليها لفظ الجلالة "الله" –على سبيل المثال سلسلة- سلوك محرم شرعًا ولا يجوز الدخول بأي شيء يحل لفظ الجلالة في مثل هذا المكان.

حكم دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها "الله" 

وردًا على أحد الأسئلة التي تم السؤال عنها على صفحة دار الإفتاء المصرية، والمثارة حول حكم دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها "الله"، قال الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء، من سائل يقول "هل يجوز دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها لفظ الجلالة". 

فيديو حكم دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها "الله" : 

حكم دخول الحمام بسلسلة مكتوب عليها "الله" وأجاب أمين الفتوى خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية للدار، أنه يجوز للمسلم أن يدخل الحمام مرتديا "سلسلة" مكتوب عليها لفظ الجلالة أو آية قرآنية، لأن الإنسان إذا خلع السلسلة قبل دخوله الحمام ربما تضيع أو ينساها، فلا مانع شرعا من دخول الحمام بسلسلة عليها آية قرآنية منعا لحدوث ضرر. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً