اعلان

بعد زيارة وزير البترول.. "رئيس جابكو": 18 ألف برميل جديدة لتعويض تناقص الآبار

كتب :

أكد الجيولوجي خالد حمدان، رئيس شركة بترول خليج السويس "جابكو"، أن الموازنة المقترحة تستهدف الاستمرار في جهود الحفاظ على معدلات الإنتاج التي بدأ العمل عليها في موازنة العام المالى الماضى، حيث أنه بالرغم من التحديات التي واجهت الشركة إلا أنها استطاعت خلال الشهرين الماضيين من الحفاظ على معدل إنتاج متوسط عند 64.5 ألف برميل يومياً بعد نجاح عمليات إصلاح 3 آبار وإعادة تأهيل لعدد من التسهيلات.

وأضاف حمدان، إضافنا حوالى 18 ألف برميل جديدة على الإنتاج، ما ساهم في تعويض التناقص الطبيعى للآبار وزيادة الإنتاج مع الالتزام الكامل بتطبيق استراتيجية التشغيل الآمن وترشيد النفقات.

ومن جانبه، قال الدكتور إسلام النشار، مدير عام شركة جابكو والعضو المنتدب "الشريك الأجنبى BP"، نتطلع لبحث المزيد من الاستثمارات في منطقة رأس شقير، والحفاظ على معدلات الإنتاج، مع تحقيق اعلي معايير السلامة والأمان في مواقع العمل.

وصرح المهندس سامى الشحات، مدير عام منطقة رأس شقير، سعداء بزيارة وزير البترول لنا في منطقة رأس شقير، باعتبارها واحدة من الأماكن الحيوية لإنتاج البترول بمصر، ونتطلع الي مزيد من عمليات الاستكشاف والتنقيب بالحقول، من اجل زيادة معدلات الانتاج، وأضاف الشحات، ومثل قال رئيس الشركة نسعى في المستقبل القريب الي الوصول الي 100 ألف برميل يومياً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً