اعلان

طريقة عمل التشيز كيك بالشيكولاتة

التشيز كيك بالشيكولاتة

طريقة عمل التشيز الكيك تعتبر من أسهل طرق الحلويات، كما أن التشيز الكيك تعتبر من أميز أنواع الحلويات لدى الأطفال والكبار أيضا، لذا تجد العديد من الأسر يقومون بشراء التشيز كيك، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن طريقة عمل التشيز كيك في المنزل من أسهل ما يمكن، لذا يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء طريقة عمل التشيز كيك بالشيكولاتة، وذلك بخطوات سهلة ومبسطة، ونقدم طريقة عمل التشيز كيك عبر السطور القادمة.

مقاديرعمل التشيز كيك بالشيكولاتة

٣ عبوات جبنة طهي (كل عبوة حوالي ٢٢٥ جرام).

- ‎١/٢ كوب قشطة.

- ‎١ كوب سكر.

- ‎٣ بيض كبير.

- ‎١ ظرف فانيليا.

- 1 و ‎١/٢ كوب شيكولاتة.

- ١/٢ كوب بسكوت مطحون.

- ‎١/٤ كوب بندق مطحون.

- ‎١ ملعقة كبيرة بودرة كاكاو.

- ‎٤ ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة.

طريقة عمل التشيز كيك بالشيكولاتة

أولا خطوات طريقة عمل التشيز كيك بالشيكولاتة هي تسخين الفرن جيدا، ثم نقوم بتغطية‎ الصنية بورق الفويل من الأسفل حتى أعلى الصينية. ‎ثم نخلط البسكوت المطحون مع البندق المطحون والكاكاو والزبد حتى يصبح كالعجين، ‎ وبعدها نقوم بفرد العجين داخل الصينية. ثم توضع في الفرن لمدة ١٠ دقائق، ثم نترك الصينية تبرد داخل الفرن قبل أن نخرجها.

اقرأ أيضا: طريقة عمل طاجن العكاوي

طريقة عمل التشيز كيك (الحشو)

نستكمل توضيح طريقة عمل التشيز الكيك لقراءنا الأعزاء، والتي نبدأها بخلط الجبن مع القشطة والسكر حتى يتقلبا جيدا باستخدام الخلاط، ثم نضيف البيض واحدة واحدة مع الاستمرار في خلطهم معا. ‎ثم نضع الفانيليا ‎ ٣/٤ الحشو داخل صنية القشرة، ‎أما الـ١/٤ الأخير للحشو مع الشيكولاتة نقوم بتفريغه على الصنية، ‎باستخدام سكين، ثم نقوم بوضع خطوط على الكيك حتى تشبه شكل الرخام، ثم نضعها ‎ في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة مرة أخرى، ثم نخرج‎ التشيز كيك من الفرن ونقوم بتركها ١٠ دقائق خارج الفرن، ومن ثم نضعها بالثلاجة لمدة ٤ ساعات على الأقل، ثم نقدمها باردة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً