اعلان

طيار يتسبب في تحطم طائرة بعد تسليمه القيادة لطفل

طيار يسلم القيادة لطفل متسببًا في تحطم الطائرة

حادث تحطم طائرة تسبب في مقتل صبيان والطيار، وقال المحققون السويسريون إن الطيار اختار مسار طيران محفوف بالمخاطر قبل أن يقرر تسليم قيادة الطائرة لأحد الولدين، مما تسبب في النهاية في تحطم الطائرة.

وسقطت الطائرة " Piper PA-28 " في جنوب شرق سويسرا في عام 2017، قُتل إثر تحطمها الطيار البالغ من العمر 61 عامًا وطفل آخر يبلغ من العمر 14 عامًا، في حين أصيبت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا بإصابات خطيرة.

وأكد مجلس التحقيق في سلامة النقل السويسري في تقرير يوم الجمعة الماضي 18 يناير أن الطيار اختار دورة طيران محفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى ذلك، قال إن "قرار الطيار لتسليم التحكم إلى الراكب كان مستهترًا وهو العامل المساهم مباشرة في الحادث، وأورد المجلس أن الطيار لم يتدرب على أن يكون مُدرب طيران.

ويذكر أن وقع الحادث بعد حوالي 10 دقائق من اقلاعها، وكان المراهقين يشاركون في المعسكر السنوي لنادي الطيران، الذي حضره 192 مراهقاً تتراوح أعمارهم بين 14 و 16، في السنوات الـ 35 الماضية، حضر 5 آلاف شاباً المعسكر السنوي ولم تحدث أي حوادث خطيرة، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكد التقرير إن المعسكر لم يعتزم جعل الركاب يتولون السيطرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً