طيار يتسبب في تحطم طائرة بعد تسليمه القيادة لطفل

ads

سارة حجار

05:53 م

الأحد 20/يناير/2019

طيار يتسبب في تحطم طائرة بعد تسليمه القيادة لطفل
طيار يسلم القيادة لطفل متسببًا في تحطم الطائرة
حجم الخط A- A+

حادث تحطم طائرة تسبب في مقتل صبيان والطيار، وقال المحققون السويسريون إن الطيار اختار مسار طيران محفوف بالمخاطر قبل أن يقرر تسليم قيادة الطائرة لأحد الولدين، مما تسبب في النهاية في تحطم الطائرة.

وسقطت الطائرة " Piper PA-28 " في جنوب شرق سويسرا في عام 2017، قُتل إثر تحطمها الطيار البالغ من العمر 61 عامًا وطفل آخر يبلغ من العمر 14 عامًا، في حين أصيبت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا بإصابات خطيرة.

طيار يتسبب في تحطم


وأكد مجلس التحقيق في سلامة النقل السويسري في تقرير يوم الجمعة الماضي 18 يناير أن الطيار اختار دورة طيران محفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى ذلك، قال إن "قرار الطيار لتسليم التحكم إلى الراكب كان مستهترًا وهو العامل المساهم مباشرة في الحادث، وأورد المجلس أن الطيار لم يتدرب على أن يكون مُدرب طيران.

ويذكر أن وقع الحادث بعد حوالي 10 دقائق من اقلاعها، وكان المراهقين يشاركون في المعسكر السنوي لنادي الطيران، الذي حضره 192 مراهقاً تتراوح أعمارهم بين 14 و 16، في السنوات الـ 35 الماضية، حضر 5 آلاف شاباً المعسكر السنوي ولم تحدث أي حوادث خطيرة، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكد التقرير إن المعسكر لم يعتزم جعل الركاب يتولون السيطرة.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة