اعلان

احذري.. نقصان الوزن أثناء الحمل يعرضك للخطر

نقصان الوزن أثناء الحمل يعرضك للخطر

من أهم ما يشغل المرأة الشرقية هو الاهتمام بوزنها، فتجد العديد من النساء يلجأ لعمل الريجيم على فترات متباعدة، وتشعر المرأة بسعادة عارمة عند نقصان وزنها، لكن ما لا تعرفه المرأة أنه قد يسبب ذلك خطرا على صحتها، خاصة إذا حدث نقصان للوزن في فترة الحمل، فيكون له ضرر على المرأة وعلى جنينها.

نقصان الوزن أثناء الحمل

في حالة التعرض لنقصان الوزن بشكل زائد وملحوظ، فإن الأم تعرض نفسها وجنينها للعديد من المخاطر منها: تعريض حياة الجنين للخطر بسبب الولادة المبكرة. ولادة طفل هزيل وضعيف البنية الجسمانية بسبب عدم حصوله على قدرٍ كافٍ من المواد الغذائية اللازمة لبناء جسمه بشكل سليم في أثناء فترة الحمل، ما يجعله عرضة لمشاكل صحية كثيرة فيما بعد الولادة.

ويعتبر إصابة المرأة الحامل بمرض فقر الدم والشعور بالإرهاق الدائم من أسباب نقصان الوزن أثناء الحمل، بالإضافة إلى إصابة كل من المرأة الحامل وجنينها بهشاشة العظام، كما أنه من الممكن أن يتعيض الجنين للإصابة ببعض الأضرار بسبب نقص السائل الأمنيوسي حول الجنين، وهو السائل المسئول عن حمايته من أي أضرار في أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يعرض الجنين إلى الإصابة بالتشوهات الخلفية، مثل تشقق العمود الفقري بسبب نقص حمض الفوليك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً