اعلان

برلماني يقترح زيادة العمالة المصرية في الإمارات إلى مليون عامل

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

اقترح مصطفى سالم، عضو وفد مجلس النواب الذي يزور دولة الإمارات حاليًا، بزيادة العمالة المصرية بالإمارات إلى مليون عامل على مدار 3 سنوات، بدلًا من 250 ألف حاليًا.

وقال سالم، إن الزيادة ستكون من تخصصات مختلفة، وفقًا لاحتياجات خطط التنمية الإماراتية واتفاقية مع وزارة القوى العاملة المصرية، لتدريبهم حسب متطلبات الدولة هناك، مشيرًا إلى أن دولة الهند لها 2.8 مليون مقيمين هناك.

وأكد النائب، في بيان صحفي، على أهمية إيجاد آلية فعالة لحل كافة القضايا والصعوبات التي يواجهها المصريين هناك، كما اقترح استعانة الإمارات بالشركات والمكاتب المهنية المصرية في كافة المجالات مع زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر، خاصة في المجالات التي تتميز بها الإمارات (العقارات والتجارة الداخلية والسياحة والموانئ البحرية والطاقة المتجددة)، وكذا تشجيع إقامة المعارض للصناعات والمنتجات المصرية بالإمارات، وتقديم التسهيلات للشركات المصرية للاشتراك في المعارض الإماراتية خاصة المنتج العقاري ومواد البناء والأثاث والأدوية والمنتجات الزراعية.

وشدد على أهمية عمل دراسة شاملة، لدراسة خصائص وطباع وتوجهات الشعبين المصري والإماراتي وكيفية التقريب بينهما بكل وسائل القوة الناعمة لدى الدولتين مثل المؤسسات البرلمانية والدينية والثقافية والفنية والرياضية والشبابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال