اعلان

امتحان الفلسفة للصف الأول الثانوي بنظام أوبن بوك.. اليوم

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

يشهد اليوم الإثنين، تأدية امتحان الفلسفة للصف الأول الثانوي بجميع أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن يبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة وحتى العاشرة والنصف صباحًا، وذلك في سابع يوم من الإمتحانات التجريبية التي تتم لأول مرة بنظام "أوبن بوك".

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تسليم الإمتحانات بعد إعدادها بصورة ورقية بشكل مغلق وسري تمامًا إلى مديري التعليم الثانوي في 27 مديرية تعليمية، كما تتم طباعة الإمتحانات في المديريات والإدارات.

وأضاف الوزير، في بيان للوزارة، أن أسئلة امتحانات أولى ثانوي تتم بالنظام الجديد المعروف بـ"الكتاب المفتوح"، لافتًا إلى أنها امتحانات غير تقليدية، ولا تتبع الأسلوب التقليدي القديم، وهو ما يعني أن إجاباتها ليست موجودة نصًا في الكتاب، بل تعتمد على فهم الطالب والطالبة للمعلومة، وقدرته على التعامل معها بطرق مختلفة.

وأضاف أن الامتحانات الحالية للصف الأول الثانوي امتحانات "تدريبية" لن يتم احتساب درجاتها في المجموع الكلي، مشددا على أنه لن تكون هناك أي احتمالات لأي نوع من أي تسريب في الامتحانات الأساسية التي ستتم في نهاية العام الدراسي الحالي، لأنها ستكون إلكترونية من الألف إلى الياء.

يذكر أن عدد طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في جميع أنحاء الجمهورية يبلغ 581 ألفا و355 طالبا وطالبة (581،355) موزعين بين مدارس رسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً