اعلان

دراسات نفسية عن الفن وكيفية دمج الألوان بثقافة المنوفية

أقام قصر ثقافة السادات بفرع ثقافة المنوفية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة دراسات نفسية عن الفن، أمس الأحد، وتناولت محاضرة دراسات نفسية عن الفن التى ألقاها الفنان السيد محمود العلاقة بين الإبداع الفنى والحالة النفسة للفنان، كما تناول محمود فى دراسات نفسية عن الفن مفهوم الجنون فى الفن، وأوضح أنه دائما ما ترتبط درجات الإبداع بمفهوم الجنون، حيث إن درجة الإبداع رهينة الحالة النفسية للفنان.

كيفية دمج اﻷلوان

وبيت ثقافة شبرابخوم عقدت محاضرة فنية بعنوان كيفية دمج اﻷلوان، حاضرت فيها سالى طلعت، وأشارت في محاضرتها عن كيفية دمج اﻷلوان إلى أنه توجد بعض القواعد التى يجب اتباعها عند دمج الألوان وبنسب ومقادير معينة للحصول على القائمة الكبيرة من الألوان. ومن ضمن أنشطة نوادى التكنولوجيا والاهتمام بها أقام نادى التكنولوجيا ببيت ثقافة البتانون بدء فعاليات دورة Windows بالموقع بواسطةالمدربة رباب الخليفة وتم فيها التعرف على كيفية فتح البرنامج ومكونات برنامج ال word وكيفية الكتابة.

كما عقدت ندوة بعنوان "مشهورون" ببيت ثقافة الروضة عن كتاب مشهورون منسيون للكاتب فتحى رضوان ناقشت نهلة محمد ودارت الندوة حول مسيرة العديد من الرواد مستعرضا إسهاماتهم البارزة فى حياتنا الثقافيه والفكرية وزاد على ذلك نحو آفاق واسعه راصدا من خلالها تاريخ مصر.

ومن ضمن الأنشطة الفنية لنفس الموقع تم عمل معرض فن تشكيلى للأطفال تحت إشراف صبحى سيف.

وعن دور الشباب فى مكافحة الإرهاب على مائدة النقاش ببيت ثقافة سرس الليان عقدت محاضرة ثقافية بالموقع ألقاها وجيه غانم، وتضمنت المحاضرة المفاهيم النفسية التى يجب التركيز عليها فى إعداد الشباب لمقاومة الإرهاب والتطرف ومنها تعزيز الإحساس بالأمن النفسى مثل الإحساس بالأمن والتوازن والاستقرار وتعزيز الشعور بالانتماء لوطنه ودينه وأسرته ومؤسساته وأيضا الحوار و تعزيز الانفتاح الاجتماعى على الآخرين والتفاعل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي