اعلان

دفتر أحوال المحاكم: "الجنايات" تواصل محاكمة متهمي "إرهاب كنتاكي .. ومحاكمة متهمي "اغتيال النائب العام المساعد".. والحكم على المتهمين بقتل والد "طفل البامبرز"

تشغل أروقة المحاكم اليوم الإثنين، عدد من الجلسات الهامة منها محكمة الجنايات، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تواصل محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب مطعم كنتاكي، وموبينيل الهرم بمنطقة الجيزة، والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018 جنايات الهرم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكى محمود وعمرو سعيد قنديل بسكرتارية حمدي الشناوي.

كان المستشار حاتم أحمد فاضل المحامى العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية إحالة 4 متهمين وهم حسان حسانين حسين، وعمر عطية عبد الفتاح، وعاصم حامد السيد محمود وعبد الرحمن اسامخ فوْاد أحمد للجنايات لمحاكمتهم لاتهامهم بقتل المجني عليه احمد خطاب لغرض إرهابي.

ترجع واقع القضية في 27 يناير 2015 بدائرة قسم الهرم محافظة الجيزة قتلوا وآخرون مجهولون المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده بداخل مطعم كنتاكي وبمحيطه واعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء وأدوات مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص، وتوجهوا إلى ذلك المطعم الذي يرتاده العامة وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية والبيضاء والخرطوش وأدوات تستعمل في الاعتداء على الأشخاص ، وما أن أبصروا المجني عليه حتى اعتدوا عليه بما في حوزتهم من أسلحة وأدوات قاصدين من ذلك إزهاق روحه محدثين به إصابات أودت بحياته وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

محاكمة ١٨ متهمًا في قضية الاعتداء على لجنة التعديات بالجيزة

تواصل الدائرة 19، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، برئاسة المستشار عادل أبو المال، محاكمة 18 متهما باستعمال العنف والقوة والاعتداء على موظفين عموم خلال تأدية عملهم.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف وخالد عمار ومحمود البيومى وسكرتارية سمير رزق.

تعود تفاصيل القضية عندما تلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا باعتداء عدد من الأشخاص على أعضاء لجنة إزالة لأعمال البناء المخالف والمشكلة من الوحدة المحلية لمركز الجيزة، لإزالة مباني ملك المتهمين بالمخالفة لأعمال البناء، إضافة إلى اعتدائهم على قوات الشرطة، وحيازتهم أسلحة نارية وبيضاء بدون ترخيص.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

محاكمة ٣٠٤ متهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بطرة، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان.

وتضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبدالحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبدالهادى.

محاكمة 21 متهمًا بقتل شابين في الجيزة

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد لاشين، محاكمة 21 متهمًا بقتل شابين بمنطقة امبابة بشمال الجيزة.

وجاء بأمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنهم استخدموا القوة والعنف ضد المجني عليه فنجرى عبد الفتاح وأقاربه وجيرانه لتخويفهم وترويعهم، لما وقع بينهم من خلافات الصهر وخلافات أخرى،ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل العمد والشروع فيه وترويع المواطنين وتعريض حياتهم للخطر، حيث قتلوا المجني عليه محمد بكر محمد عثمان مع سبق الإصرار والترصد.

كما وجهت لهم تهمة قتل المجنى عليه محسن ابو بكر، والذى تصادف وجوده بمسرح الأحداث، أثناء إطلاقهم النيران بشكل عشوائى، مما أسفر عن إصابته التى أودت بحياته.

محاكمة المتهمين بقتل والد "طفل البامبرز"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا "بقتل والد طفل البامبرز".

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية، قررت إحالة المتهمين بقتل والد الطفل حمزة في القضية المقيدة برقم 831 لسنة 2018 إلى محكمة الجنايات، والمتهم فيها كل من «هشام.ع» 20 سنة و«أحمد.م» 20 سنة و« عادل. ف» 53 سنة و«حسن. ع» 19 سنة و«السيد.ا» هارب. وتضمن قرار الإحالة الصادر من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام أنه بتاريخ 21 مايو الماضي، قيام المتهمين بقتل المجني عليه عبدالهادي محمود عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيِّتوا النية وعقدوا العزم على قتله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً