اعلان

التعليم لـ"أهل مصر": لا شكاوى من امتحان الفلسفة حتى الآن

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : محمد سعد

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى عدم تلقى الوزارة أية شكاوى بخصوص تعطل بدأ لجان الامتحانات في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الوزارة تتابع سير الامتحانات من خلال غرف عمليات بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، لسرعة حل أية مشكلة تواجه الطلاب والمعلمين.

الجدير بالذكر، أن عدد طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في جميع أنحاء الجمهورية يبلغ 581 ألفا و355 طالبا وطالبة، موزعين بين مدارس رسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات.

وكانت امتحانات الصف الأول الثانوي قد بدأت صباح يوم الأحد الماضي، ثم تابع الطلاب امتحانات المواد العربي، الأحياء، اللغة الأجنبية الثانية، والانجلزي، الرباضيات بالنظام التجريبي الجديد.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة ترسيبات الامتحانات الماضية لطلاب الصف الأول الثانوي اليوم، قائلًا: نحن لا نضع المتاريس العسكرية لمنع الغش، ليظهر للناس أن موضوع تسريب الامتحانات ظاهرة مرضية، مشيرًا إلى أن امتحان أولى ثانوي تجريبي ولا يضاف للمجموع.

وأضاف "شوقي" في منشور له على جروب "ادعم طارق شوقي" حينما يريد طالب الاعتماد علي غش في هذه الحالة فهو قراره الذي يعبر عن حالة مرضية لا تهدف إلى التعلم من الأساس ولا يخدع بها إلا نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً