اعلان

تعرض قافلة أمريكية في سوريا لهجوم بسيارة مفخخة

أكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، أن قافلة له تعرضت لانفجار سيارة في وقت سابق من اليوم ، بينما لم يصب أي من الجنود الأمريكيين، بعد انفجار قوي هز مدينة منبج الاسبوع الماضي التي يسيطر عليها الأكراد، وأسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا بينهم عدة جنود أمريكيين.

وقال المتحدث على موقع تويتر، "يمكننا تأكيد أن قافلة مشتركة لقوات الولايات المتحدة وسوريا كانت قد تعرضت لهجوم سيارة مفخخة اليوم في سوريا. لم يكن هناك أي ضحايا أمريكيين. سنواصل مراجعة الوضع وتقديم التحديثات حسب الحاجة."

وفي وقت سابق من اليوم ، قالت الوكالة السورية للأنباء (سانا) ووكالة الأنباء الكردية (هاوار) ، أن هجوما انتحاريا ضرب المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة في بلدة الشدادية شمال شرق سوريا.

تم اخفاء العبوة الناسفة فى سيارة من طراز هيونداي وتم تفجيرها من قبل السائق عند نقطة تفتيش بالقرب من المدينة.

ووفقا لتقارير متضاربة، مات ما لا يقل عن 5 أشخاص نتيجة للانفجار.

جاء هذا في الوقت الذي قد أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر عن قراره بسحب حوالي 2000 جندي أمريكي من سوريا على مدى الأشهر القليلة المقبلة ، مؤكدا على أن واشنطن يمكن أن تنسحب من البلد العربي بعد أن تتم هزيمة "داعش"، وفي 2 يناير، قال الرئيس الأمريكي إن واشنطن ستحمي القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة في البلاد.

يذكر أن داعش، هي جماعة إرهابية محظورة في روسيا وعدد من الدول الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً