اعلان

تضامن القاهرة لـ"أهل مصر" : يتم رصد من 30 لـ 40 حالة من المشردين يوميًا

كتب : نهى نجم

أعلنت محافظة القاهرة، عن فرق إنقاذ وسيارات إغاثة، تجوب شوارع وميادين المحروسة لإنقاذ المشردين وتوفير حياه كريمة لهم، ووجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتقديم يد العون لهم لتوفير حياه كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بإطلاق مبادرة "حياه كريمة".

قال محمد السيد، مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالقاهرة، إن فرق إنقاذ المشردين تسير بخطى واضحة وسريعة الهدف هو إنقاذ أكبر قد ممكن من الحالات من التشرد والتسول في الشوارع خاصة الأطفال لحمايتهم، مؤكدًا أن هناك 5 سيارات متنقلة خاصة بمحافظة القاهرة تجوب جميع المناطق العامة والميادين الحيوية.

وأضاف مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالقاهرة، لـ"أهل مصر" أن الـ5 سيارات متنقلة، وتسير في المناطق التي يكثر بها المشردين، وهم كمنطقة رمسيس والسيدة زينب ومسجد عمرو بن العاص، ومنطقة عباس العقاد، ومنطقة شبر الخيمة وشبرا مصر، ومدينة السلام.

وأكد مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالقاهرة، أن هناك بجانب سيارات الإغاثة فرق التدخل السريع المحلي والتابعة للوزارة، مؤكدًا أنها مجهزة بأعلى مستوى وكافة الأدوات التي تعمل على تقويم السلوك والتفاوض مع الطفل أو الحالة لإقناعها بكافة الطرق أن هناك حياه أفضل بكثير من التشرد والتسول.

وأوضح مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالقاهرة، أن السيارات تسير يوميًا بكافة المناطق، وترصد من 30 لـ40 حالة من المشردين يوميًا، ويتم علاجهم بفريق الإنقاذ والأخصائين النفسي والإجتماعي، والمسعف وإذا كانت الحالة بحاجة إلى علاج يتم نقلها فورًا على المستشفى.

واستطرد أنه يتم إيداع الحالة بعد التفاوض بدور الرعاية، أو إذا كان لها مأوى وعائلة نعمل على إعادتهم لهم، وفي حالة رفضها لكافة الحلول، يتم التعامل معها وإعطائها هدايا واستخدام كافة الأدوات المعنوية والمادية لإقناعهم بأي حل منهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج