اعلان

روشتة نجاح مصر في تنظيم الأمم الإفريقية: "الجمهور كلمة السر" مسؤولون: مستعدون لاستضافة البطولة.. واستاد القاهرة جاهز

فازت مصر منذ أيام باستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا ٢٠١٩، للمرة الخامسة فى تاريخها، والتى تتألف هذه المرة من ٢٤ منتخبًا، حيث سبق وأن نظمت مصر هذه البطولة عام ١٩٥٩، ١٩٨٦، ٢٠٠٦ وتوجت بهذه النسخ، وخسرت عام ١٩٧٤.

وتعد مصر من الدول الناجحة في تنظيم العديد من البطولات القارية والعالمية، حيث كانت آخر مرة نظمت مِصر هذه البطولة عام ٢٠٠٦ و التى حققت نجاحاً كبيراً، بحضور جماهيرى كبير، واستضافت وقتها ١٦ منتخباً، كما نظمت أيضاً بطولة العالم للشباب ٢٠٠٩، والتى اشتركت بها ٢٤ دولة، وخرجت بشكل مشرف وتعد من أنجح بطولات العالم التى أقيمت، وحقق الحضور الجماهيرى وقتها رقماً قياسياً فى تاريخ البطولة، حيث حضر مليون و227 ألف و958 مشجعًا.

وأكد اللواء محمد حسن المدير التنفيذى لاستاد الإسماعيلية، على جاهزية الاستاد لاستقبال الضيوف، وقال: «سنسير على البرنامج الذي ستحدده وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكورة الذى سيكون عليه المسؤلية الأكبر فى تنظيم هذه البطولة».

وتابع المدير التنفيذى لاستاد الإسماعيلية لـ«أهل مصر» أننا في انتظار اللجنة التى ستأتى من وزارة الشباب والرياضة و«بريزينتيشن»، إلى استاد الإسماعيلية، وجميع الاستادات التى وقع عليها الاختيار لاستضافة هذا الحدث، ليتم عمل صيانة كاملة لها خلال الأيام المقبلة، حتى تكون مطابقة للشروط والمعايير الدولية.

وأشار «حسن» إلى أن نجاح البطولة فى مصر أمرٍ سهل إذا أرادنا ذلك، وبالأخص الشعب المصرى الذى سيكون له دور كبير فى إنجاح هذه البطولة والذى سيساعد كثيراً، مضيفاً: «نحن نملك جميع المقومات التى تؤهلنا إلى النجاح ولكن ينقصنا بعض الأشياء والتى سيتم العمل عليها بكل تأكيد».

وعن رجوع الجماهير بأعداد كبيرة وملء الاستادات قبل البطولة، قال: «هذا قرار وزارة الداخلية مع اتحاد الكرة المصرى، ووزارة الشباب والرياضة، وتمت الموافقة على دخول ١٠ آلاف متفرج فى المباريات القادمة الإفريقية، وهذا عدد ليس بقليل طبقاً لأن استاد الإسماعيلية يسع ١٧ ألف ونصف الألف مشجع».

فيما صرح محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، قائلاً: «الوزير موجود فى ألمانيا مع رئيس الوزارء للترويج لبطولة العالم ٢٠٢٠/٢٠٢١، لبطولة اليد التى ستقام فى مصر، وفور عودته إلى مصر سيعقد عدد من الاجتماعات مع الوزارات المعنية، واتحاد الكرة، للاتفاق على خطط العمل خلال الخمس شهور المقبلة قبل بدء البطولة، استعداداً لتنظيم وإقامة البطولة فى مصر، وتشكيل لجان عمل، حتى تظهر البطولة بالشكل الذى يليق باسم مصر».

وأوضح «فوزى»: «لدينا عدد من الاستادات المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى ستستقبل هذه البطولة، بالنسبة للبنية التحتية الإنشائية ستكون على أعلى مستوى، وبإذن الله ستكون جميعها جاهزة لاستضافة كافة المجموعات من الدول المختلفة، والمكونة من ٢٤ دولة».

كما أكد اللواء على درويش، أن استاد القاهرة جاهز لاستقبال هذه البطولة ونحن على أتم الاستعداد، وتم تغيير النجيلة بالكامل فى الأيام الماضية، وسيكون جاهز للعب عليه فى شهر أبريل المقبل، وننتظر فقط عقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة لإنهاء كل الاستعدادات وعمل الخطط التى سنسير عليها.

وأضاف أن الجمهور هو العامل الأول والأساسى فى إنجاح هذه البطولة، بالإضافة إلى وصول المنتخب المصرى المضيف للبطولة لمراحل متقدمة من البطولة ووصوله للنهائى، فمصر بلد كبير وقادر على تنظيم أى بطولة ونجاحها بشكل جيد.

نقلا عن العدد الورقي..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً