اعلان

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الكحة

في ظل انخفاض درجة الحرارة والبرودة الشديدة التي نشهدها هذه الأيام، يصاب العديد من الأشخاص بالكحة والأنفلونزا، وخصوصا الأطفال، ومن المعروف أن مرض الكحة من الأمراض المزعجة جدا للأم حال إصابة أطفالها بها، فتبدأ الأم في البحث عن أفضل طرق لعلاج الكحة لدى أطفالها، كما أن هناك أيضا العديد من الكبار يصابون بالكحة في هذا الوقت، لذا يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء عبر السطور القادمة أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الكحة عند الأطفال والكبار أيضا، وذلك بطرق صحية وآمنة لكافة المصابين بالكحة والأنفلونزا.

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الكحة

1- الليمون بالعسل: ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة، علاج فعّال للكحة وبداية الأنفلونزا، فالليمون معروف بأنه مصدر جيد لفيتامين "C" المكافح لفيروس الأنفلونزا، ومقوٍ للمناعة، والعسل معروف بأنه مضاد فعال للالتهابات ويرفع من المناعة بشكل ملحوظ.

2- عصير البرتقال والجزر: الجزر والبرتقال أو اليوسفي، من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وتأثيرها مباشر في تخفيف أعراض الزكام والكحة وزيادة المناعة.

3- اليانسون: يساعد مشروب اليانسون الدافئ على تهدئة الكحة وأعراض الزكام أيضًا، ويمكن تحليته بالعسل وتقديمه لطفلكِ 3 مرات على مدار اليوم.

4- النعناع : يساعد مغلي النعناع على تسليك الأنف المزكوم وتهدئة السعال والاسترخاء، ويمكن تقديم مشروب النعناع الدافئ مُحلى بالعسل للطفل مرتين على مدار اليوم.

5- حبة البركة (الحبة السوداء): لها فوائد عظيمة، أهمها تقوية المناعة وتسريع الشفاء من نزلات البرد، ويمكنكِ تقديمها لطفلك على ملعقة عسل أو مع شوربة الدجاج أو مضافة إلى الحليب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة