اعلان

تضامن المنيا تواصل تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" وترصد 75 حالة

قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن مديرية التضامن الاجتماعى رصدت 22 حالة إنسانية من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً تم التعامل معها وتقديم الدعم اللازم لها وتحويل الحالات المرضية التى تحتاج للعلاج إلى المستشفيات وأخرى لدور رعاية المسنين ومؤسسات الرعاية الاجتماعية؛ ليصل بذلك اجمالى الحالات التى تم رصدها على مستوى المحافظة 75 حالة.

وأضاف المحافظ أن ذلك يأتى ضمن تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى بهدف رعاية الفئات الأكثر احتياجا ورصد جميع الحالات الإنسانية على مستوى محافظات الجمهورية وتوفير الحياة الكريمة لهم خلال العام الحالي.

من جانبه قال أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى إن الحالات التى تم رصدها جاءت ما بين 16 حالة بمدينة المنيا، حيث جاء من ضمن الحالات طفل عمره 12 عاما تم تسكينه بمؤسسة الرعاية الاجتماعية وأحد كبار السن تم إحالته لإحدى دور رعاية المسنين لتقديم الرعاية اللازمة، و6 حالات بمركز ملوى تم التعامل معهم وتقديم أوجه الرعاية لهم وتحويل إحدى الحالات لمستشفى ملوى العام، حيث كانت تعانى من كسور وجروح لإجراء الفحوصات والعلاجات الطبية اللازمة وتسكين أخرى من كبار السن بإحدى دور رعاية المسنين بحى جنوب المدينة.

وأضاف وكيل الوزارة أن الحالات تتراوح أعمارها بين 12 و78 عاما، وتنوعت ما بين عدم وجود مأوى وإعاقات ذهنية وحركية وسوء الحالة الاقتصادية وخلافات أسرية، ومرضى نفسيين وأشخاص مجهولى الاسم والعنوان.

شدد المحافظ على استكمال أعمال التحرى والحصر و تسخير كافة الجهود والإمكانيات من أجل الوصول لتلك الحالات على مستوى المحافظة من خلال التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية المعنية بهذا الشأن ونشر فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى بكافة المدن والمراكز لحصر وجمع الحالات الإنسانية والأكثر احتياجا ًالتى تحتاج إلى رعاية وتوفير مسكن لهم وتوزيع وجبات غذائية وبطاطين وملابس .

وكانت المديرية منذ بدء تنفيذ المبادرة تمكنت من رصد 53 حالة على مستوى مراكز المنيا وبنى مزار وسمالوط وابوقرقاص وملوى ليصل بذلك اجمالى الحالات التى تم رصدها 75 حالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً